يعالون يشن هجوماً لاذعاً ضد وزارة المالية

شن وزير الجيش الإسرائيلي "موشيه يعالون" هجوماً لاذعاً ضد وزارة المالية، وذلك على خلفية ما وصفه بعدم الوفاء الممنهج بالاتفاقات.

ووفقاً لما جاء على موقع صحيفة معاريف الالكتروني فإن لجنة العمل والرفاه أجرت نقاشاً حول موضوع صياغة اتفاق أجور جنود الخدمة الدائمة، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة كانوا قد ركزوا على اتفاق الخدمة الدائمة الذي تم توقيعه عام 2010م وسبل تطبيقه.

وفي إطار ذلك النقاش الذي وصف بالعاصف أشار مسئولون في وزارة المالية أن رواتب جنود الخدمة الدائمة يجب أن يقرر في إطار ميزانية وزارة الجيش، الأمر الذي عارضه الوزير يعالون واصفاً ذلك بالنسف للاتفاقات الموقعة.

من جانبه قال رئيس اللجنة وعضو الكنيست "حاييم كاتس" "إنه وقبل ثلاث سنوات التزمت وزارة المالية بأن تكون خلال ثلاثة أشهر اتفاق حول أجور الخدمة الدائمة وحتى اللحظة لم يوقع على الاتفاق"، مضيفاً " بما أنكم لا تستطيعون الإيفاء بتعهداتكم فعليكم رفع سن قانون التقاعد والعودة للنموذج القديم"، معرباً عن استيائه من تصرفاتهم التي وصفها بالهمجية.

وأعرب يعالون عن شعوره بالخجل إزاء ما قال عنه أنه يوجد في الحكومة من لا يستطيعون أن يوفوا بعهودهم والتزاماتهم، مشيراً إلى أن وزارة المالية لم تفي بكل التزاماتها تجاه أجور جنود الخدمة الدائمة، متعهداً بتصليح ما أفسدته المالية خلال السنوات الماضية.

وأضاف يعالون "دائماً يهاجمون القوى البشرية، نحن كمسئولين عن القوى البشرية في الجيش لن نسمح بالانقضاض على الجنود، لقد أصبح هذا مملاً"، كما شن هجوماً لاذعاً ضد وزير المالية شخصياً "يائير لبيد" لعدم حضوره جلسة النقاش. 

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -