1500 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية

تعتزم إسرائيل بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في حي "رامات شلومو" الاستيطاني بالقدس الشرقية. وجاء هذا الإعلان بعيد إطلاق سراح 26 اسيرا فلسطينيا من سجن "عوفر" الإسرائيلي في إطار استئناف مفاوضات السلام بين الطرفين برعاية الولايات المتحدة.

وذكرت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه تم إقرار البناء في "رامات شلومو" من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الداخلية جدعون ساعار، وفقا لما ذركته "فرانس برس".

وكان هذا القرار منتظرا، وقد كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نتنياهو سيرفق عملية إطلاق سراح الدفعة الثانية من المعتقلين الفلسطينيين بالسماح ببناء مئات الوحدات السكنية في المستوطنات لإرضاء المتشددين في الأغلبية التي يتزعمها.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) رفض ما يشاع حول ان الافراج عن الاسرى جاء مقابل التغاضي عن الاستيطاني الاسرائيلي .

وقال في كلمة خلال استقبال الاسرى المحررين، فجر اليوم، في مقر المقاطعة برام الله قائلا :" هناك بعض الغير وطنين  يشيعون بانا عقدنا هذه الصفقة مقابل الاسيتطان، خسئوا (..) الاستيطان باطل باطل.."

وشدد بالقول :"  سنكرس جهودنا لاطلاق جميع الاسرى (..) شرط ان يعودوا الى بيوتهم  ولن يكون هناك اتفاق وهناك اسير وحيد وراء القبضان، ونحن امامكم من اجل هذا الهدف النبيل ".

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -