الفرا يحذر من توقف محطة الكهرباء وتعطيل مرافق البلديات

حذر وزير الحكم المحلى بحكومة غزة محمد الفرا من توقف محطة توليد الكهرباء بشكل كامل عن العمل ، وذلك في حال استمرت السلطة الفلسطينية "حكومة رام الله"  رفع اسعار الوقود (السولار الصناعي ) الذى يصل لمحطة الكهرباء .

وقال الفرا في تصريح صحفي إن كميات الوقود الصناعي الموجودة حالياً في محطة الكهرباء لا تكفي لتشغيلها سوى ساعات ، محذراً في الوقت ذاته من حدوث كارثة إنسانية في قطاع المياه والصرف الصحي".

وأضاف "عدم توفر كميات جديدة من الوقود ستضطر شركة التوليد لتوقيف المحطة عن العمل ما سيعطل تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي .

وأوضح أن المشكلة الأساسية لأزمة الكهرباء تتعلق برفع سعر السولار الصناعي الى 5.75 شيكل بعد ان تم بيعه للشركة ب 4.26 الاسبوع الماضي

واتهم الوزير الفرا الاتحاد الاوربي  بانه شريك في خنق قطاع غزة وحصاره من خلال ازمة السولار ،مبينا ان الاتحاد الاوربي اوقف 11 مليون يوروا الذى كان يدفعهم شهريا لشراء  السولار الصناعي .

واعرب الوزير الفرا عن استغرابه في مطالبة "السلطة برام الله" بإغلاق الانفاق  في الوقت الذي تقوم به برفع اسعار الوقود الصناعي متسائلا: الا يشعر المسؤول في رام الله بمعاناة سكان القطاع.حسب قوله

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -