إسرائيل تبدأ بالإنسحاب التدريجي من بعض المواقع العسكرية بالقرب من مدن الضفة

كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة، الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي أعد خطة للإنسحاب التدريجي من بعض المواقع العسكرية المتاخمة من قرى وبلدات فلسطينية تتبع لمدن فلسطينية تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية الكاملة، في وقت أكدت المصادر"أن هناك خطة تمت المصادقة عليها من قبل المستويين الأمني والسياسي في إسرائيل تقضي بإنسحاب الجيش من مواقع عسكرية صغيرة يستخدمها الجيش لأعمال المراقبة قريبة من قرى وبلدات فلسطينية".

 

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء"، بأن الجيش باشر بالإنسحاب التدريجي من موقع عسكري قريب من بلدة الرام شمال القدس المحتلة والتي تتبع إداريا للسلطة الفلسطينية في وقت لا يوجد إنتشار أمني فلسطيني بالبلدة إلا بتنسيق مسبق من قبل الأمن الإسرائيلي.

 

وأضافت المصادر "بأن الجيش قام بإخلاء الموقع العسكري بشكل تدريجي على أن يتم إستكمال الإنسحاب النهائي قبل نهاية العام الجاري، في وقت تقول المصادر "أن الجيش سيباشر بأعمال الإخلاء لبعض النقاط العسكرية الإسرائيلية القريبة من مدن فلسطينية تخضع للسيطرة الفلسطينية الكاملة".

 

وفي وقت تقول المصادر "أن الجلسات التفاوضية التي يجريها الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي لم تحرز أية نتائج حقيقية سوى ما هو مكتوب على الورق حتى الآن"، موضحةً "أن التنفيذ العملي للإتفاقات المبرمة بين الطرفين ستتم قبل نهاية الجولات التفاوضية بشهر تقريباً على أن يتم دراسة كافة المواضيع رزمة واحدة والبدء بتنفيذ الشق الأمني منها".

 

وعلى صعيد الإتفاقات الأمنية تقول المصادر "أن المستوى الأمني في إسرائيل يجري دراسة في العديد من الملفات الأمنية من بينها تسليم مناطق فلسطينية لقوى الأمن الفلسطينية وتوسيع دائرة الإنتشار في مواقع أخرى، إضافة الى السماح بتزويد أجهزة الأمن الفلسطينية بأسلحة حديثة".

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -