منظمة التحرير تنفي لـ"قدس نت" استقالة عريقات من رئاسة المفاوضات

 

نفى حنا عميرة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأنباء التي نشرت عبر وسائل الإعلام عن تقديم كبير المفاوضين الفلسطينيين استقالته من طاقم المفاوضات.

 

وقال عميرة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت:" ما نشر عبر الإعلام حول استقالة عريقات من طاقم المفاوضات غير دقيق".

 

وأكد عميرة، أن:" عريقات الذي يرأس طاقم المفاوضات لا يزال على رأس عمله، ولم يقدم للرئيس محمود عباس أي ورقة للاستقالة من طاقم المفاوضات".

 

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن:" المفاوضات تمر بمرحلة خطيرة بفعل ممارسات الاحتلال التهويدية والاستيطانية المتسارعة على الأراضي المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

 

وكانت مصادر فلسطينية قالت:" إن عريقات ابلغ الرئيس عباس في اجتماع خاص أن الوفد يرغب بالاستقالة في ضوء تصاعد الاستيطان "الإسرائيلي" وان الرئيس عباس رفض الاستقالة".

 

فيما كشف مصدر فلسطيني لـ"وكالة قدس نت للأنباء"،  أن اجتماعا مغلقا عقد مساء الجمعة  بمقر الرئاسة بمدينة رام الله بين الرئيس محمود عباس وطاقم المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي وذلك لاتخاذ موقف فلسطيني واضح بشأن التعنت الإسرائيلي والمماطلة في مسار الجلسات التفاوضية في أعقاب اعتراض الرئيس أبو مازن لدى الإدارة الأميركية على سياسة التحريض الإسرائيلي ضد القيادة بالإضافة إلى الإجراءات التي تتبعها سلطات الاحتلال على الأرض بما يشمل سلسلة الاعتقالات الأخيرة وتزايد وتيرة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وشرقي القدس.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -