شهوان: حصلنا على معلومات اولية حول جريمة سرقة واحراق مقر رجال الاعمال بغزة

اكد الرائد اسلام شهوان الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة ، ان الشرطة تمكنت من الوصول لمعلومات اولية حول جريمة احراق وسرقة مقر جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة .

وقال شهوان في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " انه فتح تحقيق بالحادث اليوم وتم ارسال فريق مكون من رجال المباحث العامة وفريق من العاملين بالأدلة الجنائية ، وتم معاينة مكان الحادث لمدة سبعة ساعات.

واوضح ان المعلومات التي تم الحصول عليها اولية ، وان "الشرطة ورجال المباحث العامة يعملون لكشف حقيقة هذا اللغز وهذه الجريمة ، لكن من السابق لأوانه الإعلان عنها ."

واضاف " مثل هذه الحوادث تحتاج لوقت للوصول الى الفاعلين ، وهناك معلومات متوفرة، ونحن نعمل من اجل الوصول الى الاطراف التي قامت بتنفيذ هذا الحادث ".

وكان مجهولين قد اقدموا على سرقة واحراق مقر جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين، الواقع غرب مدينة غزة ، فجر يوم امس الجمعة .

واستنكرت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة الحادث ، وقالت في بيان لها ، ان مجهولين قاموا باضرام النيران في مقرها وقاموا بسرقة خزينة الجمعية ، وتعرض مقر الجمعية لخسائر فادحة.

وفي سياق اخر، اكد شهوان على جهوزية واستعداد وزارة الداخلية للتعامل مع أي عدوان محتمل من قبل الاحتلال اسرائيلي ضد قطاع غزة .

ووضعت وزارة الداخلية في غزة خطة طوارئ متكاملة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ الاثنين الماضي عقب قصف الاحتلال أرضا خالية غرب غزة مرورا باستهداف مجموعة من رجال المقاومة شرق خان يونس الخميس الماضي ما أسفر عن استشهاد أربعة من كتائب القسام.

وأكد شهوان في تصريح سابق نشره موقع الداخلية، أن الجبهة الداخلية في غزة مؤمنة ومترابطة ومتماسكة وقوية رغم تهديدات الاحتلال اليومية.

وقال شهوان "الاحتلال يسعى دائماً لإيجاد مبررات لاستهداف المواطنين والبيوت الآمنة والأراضي الزراعية في غزة والاحتلال يبحث دائما عن إيجاد مبررات واهية لضرب القطاع" .

وحمَل الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة الاحتلال المسئولية عن اختراق كل القوانين والعهود الدولية التي تحرم استهداف المدنيين العزل.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -