بعد وقف عرض"البرنامج".. مظاهرة في القاهرة لتأييد باسم يوسف

شارك عشرات النشطاء في احتجاج بوسط القاهرة ليلة السبت الاحد تأييداً للإعلامي الساخر باسم يوسف الذي منعت قناة "سي بي سي" عرض برنامجه "البرنامج" يوم الجمعة.

وقرع المحتجون الطبول ورددوا هتافات مناهضة للجيش في ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة أثناء حلول الليل.

وكان الإعلامي خيرى رمضان قال قبيل إذاعة الحلقة في حسابه على "تويتر": "مجلس إدارة قنوات سى بى سى يقرر إيقاف برنامج (البرنامج) لحين حل المشكلات الفنية والإدارية الخاصة بالبرنامج".

وأضاف: "مجلس إدارة سي بي سي يؤكد أن مخالفات حلقة اليوم تشير إلى إصرار منتج ومقدم البرنامج على مخالفة ما تم الاتفاق عليه".

ودأب يوسف على توجيه انتقادات لاذعة في برنامجه إلي مرسي وعاد إلى الظهور على شاشة "سي بي سي" يوم الجمعة الماضي للمرة الأولى منذ عزل مرسي.

ووجه يوسف -الذي يوصف بأنه النموذج المصري للإعلامي الأميركي الساخر جون ستيوارت- انتقاداته الساخرة الأسبوع الماضي إلى الحكومة الجديدة، وتطرق في نكاته إلى صعود شعبية الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة كما لمح إلى أنه القائد الفعلي للبلاد وأنه لا أحد يعرف اسم الرئيس المؤقت عدلي منصور.

وقال المنسق العام للجبهة الشعبية للعدالة الاجتماعية إسلام خالد إنه من غير المقبول معاقبة يوسف لانتقاده السلطات.

وقال ناشط سياسي يدعى أحمد حسن إنه من الخطأ وقف برنامج يوسف بالنظر إلى موقفه المبدئي من جماعة الإخوان.

وكان مؤيدون للجيش تظاهروا وقت تسجيل الحلقة يوم الأربعاء في دار سينما بوسط القاهرة مطالبين بوقف عرض البرنامج وتظاهر مؤيدون ليوسف أمام دار السينما في نفس الوقت.

وكان التحقيق مع يوسف أثناء حكم مرسي قوبل بانتقادات من الليبراليين الذين قالوا إن انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك تتراجع نحو حكم استبدادي.

وتتصاعد التوترات السياسية في مصر مع اقتراب بدء محاكمة مرسي يوم الاثنين و14 آخرين من جماعة الإخوان المسلمين بتهم تتصل بقتل متظاهرين نهاية العام الماضي أمام القصر الرئاسي.

المصدر: وكالات - وكالة قدس نت للأنباء -