انتهاء عملية البحث عن جثماني شهيدين شرق خان يونس دون جدوى

انهت طواقم الدفاع المدني الفلسطينية ، مساء الاحد، عملية البحث عن جثماني شهيدين سقطا خلال اشتباك مع قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، دون جدوى.

وذكر مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان الطواقم فشلت في العثور على جثماني الشهيدين بعد عمليات حفر على عمق 15 مترا وعلى بعد 50 متر من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وقال احد العاملين لمراسلنا إن الطواقم قررت تمديد العمل في البحث عن جثماني الشهيدين الى صباح يوم الاثنين بعد انتهاء المدة التي منحتها سلطات الاحتلال لعمل الطواقم.

وكانت الطواقم  الفلسطينية قد انتشلت، مساء السبت، جثمان أحد الشهداء ويدعى خالد ابو بكرة ، فيما يجري البحث عن جثماني الشهيدين الاخرين محمد القصاص ومحمد داوود...

واستشهد اربعة مقاومين من كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس استشهدوا ليل (الخميس الجمعة) خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال شرق خان يونس حيث تم انتشال جثمان أحدهم على الفور فيما لم يتم العثور على جثامين الشهداء الثلاثة.

ويشار ك في عملية البحث عن جثماني الشهيدين بعد انتشال احدهم الى جانب طواقم الدفاع المدني العشرات من العاملين في منظمة الصليب الاحمر الدولية، والهلال الاحمر الفلسطيني .

واوضح احدهم بان العاملين في البحث وعددهم 48 شخصا،عملوا أمس السبت 14 ساعة ومتواصلة وعادوا صباح اليوم الأحد لإكمال مهمة البحث عن المفقودين.

وأكد ناطق باسم الصليب الاحمر، أن مهمتهم التنسيق وتسهيل عمل فرق الانقاذ من أجل الوصول إلى الجثامين من اجل اخراجها وتسليمها لذويها من اجل دفنها حسب الشريعة الاسلامية، مشيرا إلى انهم سيواصلون عملهم حتى يعثروا على الجثامين.

وكشف ان الشهداء سقطوا في عمق 15 مترا تحت الأرض وانه بعد استشهادهم قامت طائرات حربية من نوع "إف 16" بإطلاق صاروخ كبير عليهم، مرجحا ان يكون ذلك سبب قذف جثامينهم في باطن الارض.

وتحدث عن الصعوبة التي تواجههم خلال العمل، مؤكدا انهم سيواصلون العمل على الرغم من اقترابهم من السياج الحدودي الفاصل.

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -