التجمع الاعلامي الفلسطيني ينظم ورشة عمل بعنوان "مهارات العمل الصحفي في محافظة الوسطي"

نظم التجمع الاعلامي الفلسطيني في محافظة الوسطي وورشة عمل بعنوان مهارات العمل الصحفي بحضور 15 متدرب ومتدربة .

من جهته رحب انس بركة مدير التجمع الاعلامي في محافظة الوسطي بالمشاركين في الورشة . وشدد بركة علي اهمية هذه الورشة و وإكساب الخبرات الجديدة مع التطور العلمي والتكنولوجي وومبديا .

وأكد بركة علي استعداد التجمع لعقد العديد من الدورات والورش العمل كي تساهم في تطوير اداء الاعلاميين والصحفيين الفلسطينيين . من جهته تحدث المدرب عماد ابو شاويش عن اسس الصحافة وكيفية كتابة الخبر الصحفي ، وكيفية اختيار المصادر الصحفية . وأضاف ابو شاويش ان الدورة ستشمل اساسيات العمل الصحفي ، وأهمية وخطورة الاعلام ، ومهارات ايصال الفكرة عبر وسائل الاعلام ،ونظريات الاعلام.

ومن ناحية اخري قال جبريل ابو عسفة مدير التطوير بالتجمع ان الدورة تسهم بشكل مباشر في رفع كفاءة وتنمية مهارات الصحفيين والإعلاميين خاصة المستجدين منهم في مجال إعداد وتنظيم وتحرير الأخبار الصحفية والتعرف على مختلف فنون العمل الصحفي كالتقرير والتحقيق والصورة الإخبارية والمقابلة الصحفية. بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم في مختلف أساليب وإجراءات العمل الصحفي المهنية كالتغطية الصحفية، وإدارة العمل الصحفي، وتنظيم عمل الصحفي اليومي، ومتابعة الأحداث، وأساليب إنجاز العمل والاتصال مع المسؤول المباشر، وبناء قاعدة المصادر للعمل الصحفي، والأخلاقيات المهنية للعمل الصحفي، إضافة إلى تغطية المناسبات والمؤتمرات الرسمية.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -