صور.. آباء في دير البلح يشاركون ابنائهم حملة "أبي اقرأ لي"

افتتح مركز دير البلح الثقافي الاجتماعي فعاليات حملة "أبي اقرأ لي لعام" 2013 ضمن الحملة التي تنظمها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي لتشجيع على عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني .


واوضحت منسقة المشروع في مركز دير البلح الثقافي باسمة الفرا ان "هذه الفعاليات هدفها تقوية وتعزيز العلاقة بين الأب وابنه وخاصة لانشغال الاب الفلسطيني وقلة اهتمامه بشئون اولاده وتسليم كافة المهام للام ويكون لفتة طيبة تنبه الآباء الى اهمية اولادهم وأملهم الكبير فيهم ووضعهم امام مسئولياتهم ."


وتخلل الحفل عدة انشطة اثارت جمهور الآباء وممثلين المدارس من خلال عرض فيلم قصير حول الحملة التي تم تنفيذها مع الاطفال في المدارس واماكن عمل ابائهم وعرضت مجموعة من الاطفال مسرحا غنائيا هادف نحو تشجيع الاب للقراءة لأطفاله وتمتع الحضور بعرض مجلة الاطفال ومسرح الدمى وبعض الالعاب الشعبية التي جمعت بين الاباء والابناء التي هدفت الى دفع الاباء للقراءة لأطفالهم .


من جانبه أكد رئيس مركز دير البلح الثقافي الاجتماعي الدكتور سليمان شاهين على اهمية تنظيم مثل هذه الحملات الهادفة والتي تشجع القراءة في مجتمعنا الفلسطيني وتشجع لغة الحوار بين الاب وابنه وتعز العلاقة بينها ليكون مجتمع سليم ومتماسك .

يذكر أن هذه الحملة تنفذ للعام الرابع على التوالي من خلال مركز دير البلح الثقافي الاجتماعي بالشراكة مع مركز تامر للتعليم المجتمعي

المصدر: دير البلح - وكالة قدس نت للأنباء -