صور.. جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد المقدسي الزلباني الى مثواه الاخير

شيعت جماهير غفيرة من أهالي مدينة القدس، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد رامي باجس الزلباني "27 عاما" من سكان مخيم شعفاط ، بعد الصلاة عليه في المسجد الأقصى المبارك ليواري جثمانه الثري في مقبرة المجاهدين في شارع صلاح الدين.

 

ورفع المشاركين جثمان الشهيد بعد صلاة الجنازة على روحه الطاهر في المسجد الاقصى المبارك على أكتفافهم، وسط هتافات بالروح بالدم نفديك يا شهيد، وسط حشود من القوات الاسرائيلية عند باب المغاربة، بالإضافة للانتشار عند شارع صلاح الدين بوجود الفرق الخيالة، ورفع المشاركون العلم الفلسطينية والرايات الاسلامية والفتحاوية.

 

جدير بالذكر بان الشاب الزلباني استشهد متأثرا بجراح أصيب بها قبل اربعة أعوام خلال مواجهات دارت على حاجز مخيم شعفاط على إثر احداث المسجد الاقصى المبارك ونصرة لقطاع غزة، واصيب برصاص مطاطي بالصدر، مما تأثرت صمامات القلب، واجريت له 5 عمليات " قلب مفتوح"، وكان الشهيد بحاجة ماسة لزراعة قلب مفتوح.

 

وناشد وسائل الاعلام قبل عشرة اشهر عبر صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بانه توجه للعديد من المسؤولين والمؤسسات الوطنية الفلسطينية لتغطية تكاليف العملية التي تقدر بمئات الشواقل، الا ان روحه صعدت للسماء العلى دون تحقيق حلمه في استكمال حياته.

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -