فتح:تحركات تعيين البرغوثي نائبا للرئيس هدفها الإفراج عنه وليس للمناكفات

أكد محمود العالول القيادي بارز في حركة "فتح" أن :" التحركات التي تجريها حركته في الوصول للأسير في سجون الاحتلال مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية للحركة، وتعيينه نائباً للرئيس عباس هدفها الإفراج عنه".

 

وقال العالول في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" نبذل جهود كبيرة ومضاعفة للإفراج عن الأسير والقيادي في الحركة مروان البرغوثي، ونهدف لوضع خطة عملية للضغط على الجانب الإسرائيلي للإفراج عنه".

 

وأوضح العالول، :" في حالة تعيين البرغوثي نائباً للرئيس عباس، فيتعين  بذلك على الجانب الإسرائيلي مع وجود حملات ضغط دولية وعربية وداخلية للإفراج عنه، كونه قيادي بارز وذات منصب كبير".

 

بدوره، قال عيسى قراقع، وزير شؤون الأسرى المحررين، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، إن:" القيادة ستواصل كل جهودها للإفراج عن الأسير مروان البرغوثي".

 

وأضاف قراقع:" سنقوم بزيارة قريبة للأسير البرغوثي، داخل سجنه، وسنبحث معه ملف تولي منصب نائب الرئيس عباس، لما لذلك أهمية في حالة موافقته على التسريع في عملية الإفراج عنه كونه يحمل منصب نائب الرئيس الفلسطيني.

 

وجدد أعضاء في اللجنة المركزية لحركة "فتح" طرح ضرورة تعيين البرغوثي نائبا للرئيس في اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد السبت الماضي برئاسة عباس على وقع تواصل التحضيرات لقيام وفد من الحركة برئاسة محمود العالول لزيارة البرغوثي في سجنه في محاولة منهم لإقناعه بضرورة تولي منصب نائب الرئيس ليكون هو مرشح فتح للرئاسة في أية انتخابات رئاسية قادمة في الأراضي الفلسطينية، وذلك في ظل مواصلة عباس إصراره على عدم الترشح لولاية رئاسية أخرى.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -