صور.. الصحة الاسرائيلية تصادر حمولة لحوم لتاجر مقدسي

إستولت وزارة الصحة الاسرائيلية- الخدمات البيطرية- "راموت"، اليوم الخميس، على حمولة شاحنة للتاجر  المقدسي رجائي زاهدة وقررت حجز نحو 5 طن من لحوم" العجل"  المرخصة رسميا، والتي تقدر بمبلغ 150 الف شيكل.


وأفاد رجائي زاهدة صاحب محالات زاهدة للحوم  في القدس لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بانه" في ساعات امس الاربعاء وبعد المصادقة القانونية وختم وزارة الصحة الاسرائيلية تم استسلام نحو 5 طن من فخاد العجل وتم نقل الحمولة من شركة "تنوفا" بمنطقة بيسان".

وأضاف " وفي الطريق باتجاه القدس عند حاجز حزما العسكري تم تعطيل الشاحنة، وبعد الفحص والتدقيق تم نقل الشاحنة لبلدية وزارة الصحة الاسرائيلية- الخدمات البيطرية في "راموت" لنقل اللحوم من شاحنة الى أخرى وبقيت محتجزة منذ ليلة أمس حتى ساعات اليوم أثناء اجراء عملية الفحوصات اللازمة."

وتابع زاهدة:" بانه قام بابراز الاوراق القانونية والصحية لتؤكد بان اللحوم طازجة  وليست لحوم تالفة، الا ان طبيب وزارة الصحة وبعد عناءٍ طويل قام بفتح ثلاجة الشاحنة وكانت احدى افخاد لحم العجل من بين 120 فخدة قد سقطت على ارضية الثلاجة علما بان الفخد معلقة "بشناكل خاصة باللحوم" الا ان الطبيب اليهودي سأله عن سبب سقوطه فكان الرد بسبب التعليق لم تكن معلق جيدا، و  قام باعادة تعليقها مره اخرى".

واوضح:" ان الطبيب البيطري قرر بان يتم حرق اللحوم، واتلافها، وبعد اتصالات حثيثة ما بين شركة تنوفا وبين طبيب وزارة الصحة ، كان الرد بان تاريخ استلام اللحوم بتاريخ 6-11 وليس اليوم الخميس 7-11 وتم مصادرة اللحوم بالكامل بالإضافة للشاحنة.

وقال:" بان وزارة الصحة الاسرائيلية متأكدة بان اللحوم طازجة ولكن سبب المشكلة هو تعطيل الشاحنة، وكان من المفترض نقل اللحوم من شاحنة الى اخرى"، مؤكدا بان الاحتلال استخدم التميز العنصري ضد اصحاب المحالات التجارية واراد بفعلته هذه ان يقطع الارزاق بمصادرة اللحوم..