أبو مازن يثمن جهود القيادة المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) الجهود التي تقوم بها القيادة المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني، ودورها الريادي في خدمة القضية الفلسطينية.

جاء ذلك لدى استقبال أبو مازن)، في مقر إقامته بالقاهرة، مساءالسبت، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير محمد التهامي، ووكيل جهاز المخابرات اللواء طارق سلام، ومسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز العميد وائل الصفتي، والعميد أحمد عبد الخالق.

وتناول اللقاء الوضع العام في الأرض الفلسطينية، والأنشطة الإسرائيلية الاستيطانية المكثفة والمستمرة بكل مظاهرها في القدس والضفة الغربية، بالإضافة إلى المشاورات المستمرة لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وعلى هامش زيارته الى القاهرة، منح الرئيس عباس، اليوم السبت، الراحل هشام محمد توفيق مكي نوط القدس، تقديرا لمساهمته بإنشاء هيئة التلفزيون الفلسطيني عند قيام السلطة الوطنية الفلسطينية، وتسلم نوط القدس من أبو مازن أرملة الشهيد، فايزة مكي.

كما منح الرئيس عباس، الراحل  أسعد الصفطاوي وسام الاستحقاق والتميز، تقديرا لدوره ونضاله الوطني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ولجان الإصلاح الأهلية ودفاعه عن الشرعية وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وتسلم الوسام من أبو مازن حفيد الصفطاوي، أسعد علاء أسعد الصفطاوي.

وقلد الرئيس الفلسطيني، اللواء أحمد محمد سالم اشنيورة " طارق رجب" مدير عام المخابرات العامة الأسبق، تشكيلا استثنائيا من الأنواط والميداليات، تقديرا لجهوده في استكمال مسيرة بناء جهاز المخابرات العامة والتزامه بالشرعية وسيادة القانون والحفاظ على المكتسبات الوطنية لدولة فلسطين، وتسلم اللواء طارق رجب الأنواط والميداليات من أبو مازن.

ومنح أبو مازن المحامي الراحل محمد هاشم أبو شعبان نوط القدس، تقديرا لدوره ونضاله الوطني دفاعا عن أبناء شعبه وعمله المخلص في مجال القانون وحقوق الإنسان، وتسلم نوط القدس منه، ابن عم الراحل، اللواء وليد أبو شعبان.

 

المصدر: القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء -