فتح تطالب الحكومة الفرنسية بتحمل مسؤوليتها للكشف عن حقائق اغتيال عرفات

أكدت حركه فتح على ضرورة ان" تطلب القيادة الفلسطينية من الأمم المتحدة بشكل رسمي تشكيل لجنة تحقيق دولية على غرار تلك التي شكلت لرئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري للكشف عن قتله الرئيس ياسر عرفات (ابو عمار) وتقديمهم لمحكمه الجنايات الدولية" .

وجاء في بيان صادر عن حركه -اقليم فرنسا بمناسبة  الذكرى التاسعة لرحيل عرفات :"ان ملف استشهاد الرئيس ياسر عرفات سيبقى مفتوحًا ويحظى بأعلى درجات الأولوية والتركيز حتى الوصول إلى الحقيقة التفصيلية الكاملة".

وطالب البيان الحكومة الفرنسية بتحمل مسؤوليتها وان" تتعاون مع من كل الجهات الطبية والرسمية والقضائية الفلسطينيه للكشف عن الحقائق المتعلقة باغتيال الرئيس ياسر عرفات"
وأضاف " ونحن نستذكر روح قائدنا الطاهرة فإننا نؤكد انه وإن رحل عنا بجسده فهو باق بوجداننا وقلوبنا وعقولنا، وسيبقي الضمير الحي فينا لمواصلة المسيرة والنضال لتحقيق حلم شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وتابع البيان" ولا نملك في هذه المناسبة(...) الا ان نوجه رسالة باننا ماضون على العهد ، وسائرون على الدرب ، متمسكون بالثوابت، محافظون على الارث، وذلك بالاحتفال بهذه الذكرى ، والمشاركة في فعاليات ونشاطات احيائها امام المستشفي العسكري ببيرسي- باريس والذي كان اخر مكان احتضن الرئيس الخالد وصعدت منه روح قائدنا الطاهرة الي بارئها ."

المصدر: باريس - وكالة قدس نت للأنباء -