جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تصدر نشرة إخبارية حول عمل الأطفال

أصدرت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي العدد الأول من النشرة الإخبارية لمشروع محاربة عمل الأطفال وذلك ضمن إطار مشروع محاربة عمل الأطفال الذي تنفذه "الوداد" بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل، وتمويل الاتحاد الأوروبي.

 

وقال د. نعيم الغلبان أمين سر الجمعية أن "النشرة تهدف إلى إنتاج رسالة إخبارية فصلية خاصة تسلط الضوء على أخبار المشروع وكذلك عمل الأطفال والعقوبات القانونية لتشغيل الأطفال ولوائح وقوانين عمل الأطفال الواردة في التشريعات الفلسطينية".

 

وأضاف الغلبان "أن النشرة تتضمن أخبار نشاطات المشروع والتي تهدف بشكل أساسي إلى دعم السياسات ذات العلاقة بتعزيز الآليات الوطنية لحماية الطفل من أجل الحد من عمل الأطفال، ودعم المجتمعات المحلية في الحد من عدد المتسربين من المدارس، وإعادة دمج أولئك الذين انخرطوا في سوق العمل، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات وأرباب العمل في القضاء على عمل الأطفال".

 

بدورها أشارت سلوى ساق الله منسق المشروع "أن العدد ضم في طياته تغطية لإطلاق مشروع محاربة عمل الأطفال في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإطلاق الخط المجاني الخاص بالإرشاد الهاتفي لحالات عمل الأطفال، وتدريب بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني في مجال محاربة عمل الأطفال، وفعاليات مؤسسات المجتمع المدني لمحاربة عمل الأطفال، إطلاق حملة إعلامية لمحاربة عمل الأطفال، وكذلك أنشطة المشروع خلال الفترة القادمة، إضافة إلى زاوية معلومات حول عمل الأطفال".

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -