صور.. احباط عملية تهريب سيارة من مصر إلى غزة بحرا

كشفت الشرطة البحرية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة غزة، يوم الاحد، عن احباطها محاولة تهريب سيارة من مصر إلى قطاع غزة عبر قارب بحري صغير.

وقال المقدم موسي الخالدي مدير الشرطة البحرية بمحافظة رفح "بأن دائرة الرصد البحرية توصلت إلى معلومات عن محاولة بعض الأشخاص تهريب بضائع عن طريق الحدود البحرية بين قطاع غزة ومصر، وعلى اثر هذه المعلومة تم الإيعاز لقوات الشرطة البحرية بعمل كمائن ليلية في وسط البحر."

وأوضح الخالدي في تصريح نشره موقع الداخلية " بأنه ورغم قلة الإمكانيات والملاحقة المستمرة من قوات الاحتلال الصهيوني، ورغم برودة الطقس وسقوط الأمطار إلا أن عزيمة رجال الشرطة البحرية تمكنت من إحباط محاولة التهريب والإمساك بمهربي سيارات على بعد "12قدما " بحرية .

وبين مدير الشرطة البحرية برفح " أنه تم ملاحقة المهربين في عرض البحر بعد رفضهم الاستسلام حيث قاموا بإلقاء ما يحملونه والقفز في عرض البحر، مما استدعي بوحدة الغطس ملاحقتهم وإنقاذهم من الغرق و القبض عليهم وهم "م، ب" 21عام ، و"ط، ب" 23عام من سكان مدينة غزة .

وأضاف " بعد أن انقشعت خيوط الظلام بدأت وحدات الغطس بالشرطة البحرية بعمليات تفتيش لإخراج السيارة والحسكة من عرض البحر، وبعد أقل من 10 ساعات من البحث في عمق المياه تم العثور على السيارة وهي من نوع "سوناتا" وتم إخراجها إلى الشاطئ.

ونوه الخالدي إلى أن المهربين يقتنصون الفرص للقيام بأعمالهم التهريبية فيستغلون الأوضاع الأمنية الصعبة وعوامل الطقس من شتاء وضباب وغيرها من وسائل تساعدهم في تهريب بضاعتهم خصوصا بعد إغلاق الأنفاق الحدودية ".

ونشر موقع الداخلية صور لفريق البحث من وحدة الغطس التابعة للشرطة البحرية اثناء انتشال السيارة من عرض البحر واخراجها إلى الشاطئ.

المصدر: رفح - وكالة قدس نت للأنباء -