صور.. كأس العالم يصل فلسطين

وصل كأس العالم، اليوم الأحد، فلسطين لأول مرة في التاريخ خلال جولته حول العالم التي تسبق انطلاق المونديال في البرازيل الصيف المقبل.

واحتضنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي كأس العالم، في مقرها بمدينة رام الله، بصفة شركة كوكاكولا الراعي الرسمي لجولة كأس العالم حول العالم.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب إن هذه الخطوة هي بمثابة شرف للأسرة الرياضية الفلسطينية الممثلة بأن تكون المحطة الاولى لاستضافة جولة كأس العالم، والتي تعتبر كخطوة رياضية تشجيعية لاتحاد كرة القدم الفلسطيني، ونتطلع في هذا اليوم إلى أن تصل فلسطين لبطولة كأس العالم، وكلنا أمل أن هذه الخطوة ستتحقق بإصرارنا وإيماننا بدور الرياضة كمنظومة انسانية وأخلاقية عالمية.

واعتبر أن كأس العالم هو الحدث الأبرز والأهم في تاريخ الرياضة وكرة القدم، وأضاف "إن استضافة هذا الكأس هو حلم بالنسبة لفلسطين وأصبح هذا الحلم حقيقة، وتستحق فلسطين هذا الشرف من الأسرة الرياضية.

وأكد أن انجازات الرياضة في فلسطين تمت بمساهمة ومساعدة من القطاع الخاص، داعيا شركة كوكاكولا ومن خلال شركة المشروبات الوطنية للمساهمة في دعم الرياضة الفلسطينية، واتحاد كرة القدم.

من ناحيته، قال ممثل الفيفا اللاعب جابرييل كالدرون: "إنه لفخر عظيم أن اكون في فلسطين، لقد ولدت بأسرة فقيرة في الأرجنتين وأحببت كرة القدم وآمنت بأنها ستحقق لي طموحي ومساعدة عائلتي وها أنا اليوم بفضلها أقف بينكم في هذا الحدث الرائع".

كما وهنأ المشروبات الوطنية بهذه المناسبة والتي تشكل نتاج مسيرة طويلة من الانجازات المتواصلة وأشاد بروح الفريق الواحد لدى موظفيها وعامليها ، وشكر الفيفا لزيارتهم فلسطين.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة ستنظم عددا من الفعاليات خلال الفترة المقبلة، بمناسبة مرور 15 عاما على نشأتها، وافتتاح مقرها الجديد، وانطلاق جولة كأس العالم على مستوى الشرق الأوسط من فلسطين.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -