داخلية غزة تنظم أكبر مسير عسكري الاربعاء

نظم وزارة الداخلية بحكومة غزة غداً الأربعاء أكبر مسير عسكري تحت عنوان " مسير التحرير " وذلك في الذكرى السنوية الأولى للحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة في نوفمبر 2012 والتي تطلق عليها حركة حماس اسم معركة "حجارة السجيل"  فيما تسميها اسرائيل عملية "عامود السحاب" العسكرية.
وأكدت الداخلية أن المسير سيشمل جميع محافظات قطاع غزة بمشاركة جميع أجهزتها الأمنية بالقطاع.
وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن" هذا المسير يأتي للتأكيد على الثوابت ووفاء لدماء الشهداء والأسرى وحتى يعلم الجميع أن الوزارة ستبقى حافظة للجبهة الداخلية والساهرة على أمن الوطن والمواطن ."
وأوضحت الداخلية أن المسير سينطلق من محافظة غزة الساعة 9 صباحاً من أمام ملعب اليرموك وصولاً لساحة الكتيبة حيث الكلمة المركزية لوزير الداخلية فتحي حماد.
في حين سينطلق مسير محافظة رفح الساعة 9 صباحاً من أمام أرض الأغا وصولاً لساحة مركز شرطة رفح وسيلقي كلمة المسير وزير الأسرى عطاالله أبو السبح.
وسينطلق مسير محافظة خان يونس الساعة 11:30 ظهراً من أمام مركز شرطة خانيونس وصولا لمدرسة عكا وسيلقي كلمة المسير النائب يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي.

وذكرت الداخلية أن مسير محافظة الوسطى سينطلق الساعة 11:30 ظهراً من أمام موقع شرطة التدخل وحفظ النظام في دير البلح وصولا لمدرسة العائشية وسيلقي كلمة المسير النائب عبد الرحمن الجمل عضو المجلس التشريعي.

وفيما يتعلق بمحافظة الشمال بينت الداخلية أن المسير سينطلق الساعة 1 ظهراً من أمام موقع "الرنتيسي" العسكري وصولاً إلى ساحة مسجد الخلفاء وسيلقي كلمة المسير النائب مشير المصري عضو المجلس التشريعي.

وكانت داخلية غزة أكدت أن كل ما اسمتها بـ"محاولات إعادة الفوضى والفلتان" لقطاع غزة لن تفلح مهما كانت مسمياتها وحجم الدعم الخارجي الذي تتلقاه موضحةً أن" هذه الدعوات البائسة بعيدة عن واقع الشعب الفلسطيني ومشروعه المقاوم ولن يُكتب لها النجاح. "

وقالت الداخلية خلال بيان صحفي لها مساء اليوم "إن أموالاً وأحزاباً عربية معروفة تقوم بدعم بعض المشبوهين والفارين لمحاولة تخريب الوضع الأمني في قطاع غزة وكسر شوكة المقاومة" مشيرةً إلى أن الأوْلَى في ذلك الدعم والاحتضان للشعب المحاصر والمقاومة. حسب البيان

وأوضحت الداخلية خلال بيانها الذي حمل عنوان "وعي شعبنا وأصالة مقاومته وكفاءة مؤسسته الأمنية ضمانة الأمن والاستقرار" أنها تتعاون مع كل غيور على الوطن والشعب بما يعزز الاستقرار والسلم الاجتماعي مؤكدةً أنها ستبقى تمد أيديها للجميع بما يخدم هذا الشعب ويحقق له الأمن والاستقرار.

ونبهت الداخلية إلى أن قطاع غزة يعيش حالة من الهدوء والاستقرار الأمني الداخلي هي الأفضل على مستوى التاريخ الفلسطيني والأفضل على مستوى العالم.
واستطردت الداخلية "واجه شعبنا في قطاع غزة تحديات داخلية وخارجية كبيرة في السنوات الأخيرة استطاع أن يتجاوزها بوحدته وقوته مشكلاً مع المقاومة والحكومة معادلة صعبة أحبطت كل ما يُحاك ويُدبَّر ضد القطاع".
وبينت أنها تحملت عبءاً كبيراً في مواجهة تلك التحديات منذ عام 2006 وحتى يومنا هذا لافتةً أنها تمكنت بأجهزتها الأمنية من تحقيق الأمن والاستقرار لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في أصعب الظروف ولحظات المواجهة متجاوزة بذلك كل قوى الفوضى والفلتان عام 2007 للانقلاب على شرعية الانتخابات. " وفقا للبيان

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -