"التشريعي" يستقبل وفد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط

استقبل النواب فيصل أبو شهلا ونجاة الاسطل وأحمد ابو هولي وعلاء ياغي وجمال أبو الرب وأمين عام المجلس التشريعي الفلسيطيني ابراهيم خريشه، وفد الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط والذي يرأسه ،السيناتور فرانشسكو اموروسو،  وذلك اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، بحضور السفير المغربي لدى فلسطين محمد الحمزاوي.

واشاد اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني خلال اللقاء بالعلاقات الوطيدة بين البرلمان الفلسطيني والجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط، والتي دخلت فلسطين في عضويتها منذ تأسيسها، مؤكدين أهمية استمرار العلاقة الوطيدة القائمة بين المجلس التشريعي  والجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط..

ووضع أعضاء التشريعي ضيوفهم بصورة الأوضاع في الاراضي الفلسطينية والمستجدات على عملية السلام والممارسات الاسرائيلية على أرض الواقع التي تهدف لتدمير آمال الشعب الفلسطيني بقياد دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تحدث النواب عن الأوضاع في قطاع غزة وتأثير الحصار الاسرائيلي على ابناء شعبنا في القطاع، مطالبين دول العالم وبخاصة في الاتحاد الأوروبي العمل على رفع الحصار ودعم القطاع لاسيما في النقص الشديد في اهم الاحتياجات اليومية كالوقود.

كما أشار النواب الى الخطر الشديد المحدق باهلنا في قطاع غزة نظرا لنقص موارد المياة وتلوث المياه الجوفية الامر الذي تسبب بالعديد من حالات الفشل الكلوي.

ودعا النواب الاوروبيين لدعم قيام مشروع تحلية مياه البحر لتوفير مياه الشرب لاكثر من مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، محذرين من أن موارد المياه ستنتهي في العام 2015 وفقا لتقارير مؤسسات دولية.

ووضع النواب ضيوفهم بصورة الاوضاع المأساوية التي يعانيها الأسرى في سجون الاحتلال وبخاصة المرضى والاطفال والنساء، مطالبين بلجنة تقصي حقائق تفضح اختراقات اسرائيل بحق الاسرى الفلسطينيين وفقا للاعراف والاتفاقيات الدولية.

جدير بالذكر أن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط هي محفل تلتقي فيه البرلمانات من المنطقة و تعمل معا على الوصول إلى الأهداف المشتركة من أجل خلق أفضل بيئة سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية وظروف معيشية حسنة لمواطني الدول الأعضاء.

وكان على رأس الوفد كل من الأمين العام السفير سيرجيو بيازي، ونائب الأمين العام لشؤون الجمعية السيد مراد يسري، وبرلمانيين من المغرب، البرتغال، إمارة موناكو، فرنسا، صربيا.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -