اختطف مجهولون مسلحون مساعداً للتصوير في مكتب قناة "العربية" المغلق في غزة، وفقا لما ذكره موقع " العربية نت" مساء الاربعاء.

واقتاد المسلحون في موكب سيارات المختطف إلى مخزن أودعت فيه أجهزة بث تابعة للقناة بعد إغلاق حكومة غزة المكتب قبل أشهر دون إبداء لأسباب واضحة.حسب الموقع

وقد أخلى المسلحون سبيل المختطف بعد الاعتداء عليه بالضرب، فيما قاموا بسرقة أجهزة البث.كما ذكر الموقع

وكان النائب العام في حكومة غزة التي تقودها حماس قرر في شهر يوليو الماضي إغلاق مكتب قناة "العربية" بحجة أن القناة بثت أخباراً غير صحيحة عن الحكومة، وعليه قرر النائب العام إغلاق المكتب بشكل مؤقـت والتحفظ على جميع مقتنياته وممتلكاته، ومنع جميع العاملين من الدخول إلى مكتب "العربية" الواقع في مبنى بحي الرمال وسط مدينة غزة.

وحسب الموقع ، فقد "كانت قوة من المباحث العامة أبلغت العاملين في مكتب قناة "العربية" بأنه سيتم اعتقال أي فرد يتواجد في المكتب إلى حين حل القضية".

هذا وقد استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين ما وصفتها "الهجمة الشرسة" التي تتعرض لها قناة "العربية" من قبل إعلاميين وقياديين من حركة حماس.

واعتبرت النقابة في بيان "أن تصريحات بعض قادة الحركة ضد القناة والتهديدات الصريحة والمبطنة لمسؤوليها ومراسليها والعاملين فيها تندرج في إطار الهجمة الظلامية على وسائل الإعلام وصُناع الرأي وكاشفي الحقيقة".حسب البيان