الوضع خطير..المنظمة تطالب بخروج كافة المسلحين من مخيمات سوريا

أكدت منظمة التحرير الفلسطينية، أن:" الأوضاع الإنسانية داخل المخيمات الفلسطينية المتواجدة على الأراضي السورية وصلت لمرحلة مأساوية وخطيرة جداً".

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد،: الأوضاع داخل المخيمات وخاصة بعد تعذر الوصول للمناطق المنكوبة وعدم التمكن من إيصال المواد الإغاثية أصبح خطر جداً، وبحاجة لتدخل عاجل طارئ لإنقاذ ما تبقى من سكان المخيمات".

وأضاف أبو يوسف، :" نسعى ومن خلال المبادرة الأخيرة التي طرحت لحماية المخيمات، لإخراج كافة المسلحين من تلك المخيمات، وتحيديها عن أي صراع داخلي في سوريا".

وأوضح  عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، أن:" هناك استجابة من بعض العناصر المسلحة وخرجت من المخيمات، إلا أن مسلحين ما زالوا متواجدين داخل بعض المخيمات الأمر الذي يعقد الأمر وينذر بكارثة".

وطالب ابو يوسف، كافة المجموعات المسلحة داخل المخيمات الفلسطينية في سوريا بالخروج منها بشكل عاجل تهميداً لإدخال المواد التموينية والأزمة لإنقاذ آلاف الفلسطينيين الذي رفضوا ترك بيوتهم داخل تلك المخيمات.

يذكر أن الوفد الفلسطيني غادر الأراضي السورية قبل يوم بعد جولة من اللقاءات مع القيادة السورية والفصائل الفلسطينية والانروا .

ونظم سكان مخيم اليرموك، المحاصر لليوم الـ 123 على التوالي، الجمعة مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة طالبوا فيها بتحييد المخيمات الفلسطينية عن الصراع الدائر في سوريا خاصة مخيم اليرموك، وتطبيق مبادرة منظمة التحرير الفلسطينية، وفك الحصار الخانق الذي يفرضه الجيش النظامي على مداخل ومخارج المخيم، والذي منع بموجبه إدخال المواد الغذائية والأدوية والدقيق.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -