الحمد الله: جهود الحكومة مستمرة في دعم صمود المزارع الفلسطيني

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله على ان الحكومة تعمل على اعادة وتأهيل ما دمرته اسرائيل من اراض، وابار، ومنشآت زراعية، بالاضافة الى العمل على النهوض بقطاع الزيتون ورفع انتاجيته، من اجل المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات.

جاء ذلك خلال كلمة له القاها في مهرجان الزيتون السابع في محافظة سلفيت، وبحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر، ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني، ورئيس بلدية سلفيت شاهر اشتية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وأضاف الحمد الله، أن "الحكومة ستواصل دعم ثبات المواطن الفلسطيني على ارضه، في ظل جدار الفصل والاستيطان، الذي أنهك قطاع الزراعة، وحرم الأهالي من الاستفادة من الاَبار الإرتوازية، وشق الطرق الزراعية"، وقال إن "الحكومة ملتزمة بدعم هذا القطاع لدفع عجلة الاقتصاد، والنهوض بالقطاع الزراعي الذي يستهدفه الاحتلال، وأكد على ان الحكومة بدأت منذ اشهر بتشجير 750 الف شجرة زيتون في مناطق الضفة.

واشاد الحمد الله بالجهد الهام الذي يقوم به المزارع الفلسطيني خاصة في محافظة سلفيت، المتمثل في مواجهة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الارض، والسكان، والمزارعين، ونوه ان الحكومة اعطت اهتماما خاصا لهذه المحافظة من خلال تعويض المزارعين المتضررين جراء اعتداءات الاحتلال، وزراعة العديد من اشجار الزيتون لضمان صمودهم على اراضهم.

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي للعمل على الزام اسرائيل بوقف كافة الانتهاكات، والانشطة الاستيطانية، التي تضع العراقيل امام جهود المؤسسات الوطنية التي تسعى للنهوض بالأوضاع الاقتصادية، والمعيشية للمواطنين.

المصدر: سلفيت - وكالة قدس نت للأنباء -