محدث:أبو صبحة لـ "قدس نت": السفر غدًا للمرجعين بكشفي 4و5 نوفمبر

قال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في حكومة غزة ماهر أبو صبحة، إنّ السفر عبر معبر رفح البري سيكون غدًا للمرجعين من كشفي الرابع والسادس من نوفمبر/ تشرين ثانِ الحالي.

وأشار أبو صبحة في تصريح خـاص لـ مراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، إلى أن السلطات المصرية ستُعيد فتح المعبر غدًا، مدة ثلاثة أيام من الأربعاء الخميس، بعد إغلاقٍ دام 12 يومًا.

ونوه أن البوابة المصرية للمعبر ستُفتح من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساءًا، داعيًا الواردة اسمائهم بالكشفين المذكورين التوجه للصالة الخارجية من معبر رفح البري.

وأكد أبو صبحة وجود اتصالات مستمرة ومتواصلة بشكلٍ شبه يومي مع الجانب المصري، لإبقاء المعبر مفتوحًا الأسبوع القادم، لكن لم يأتي رد أو تجاوب واضح حول هذا الأمر بعد.

وفي وقت لاحق، دعت الإدارة العامة للمعابر والحدود المسجلين في كشف 11/7 و 11/9 التوجه غداً في تمام الساعة العاشرة صباحاً لتسليم جوازاتهم في الصالة الخارجية لمعبر رفح .

وكان سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، قال مساء الأحد، إنه تقرر فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل حتى الخميس استثناءًا، عقب التواصل مع الجهات المعنية المصرية.

يذكر أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح المتنفس الوحيد لسكان قطاع غزة، بالثامن من الشهر الحالي بعد فتحته خمسة أيام لمرور الحالات الانسانية، ويشهد المعبر اغلاقات متكررة من قبل السلطات المصرية وبشكلٍ دوري مُنذ عزل الرئيس محمد مرسي قبل نحو أربعة شهور.

المصدر: رفح - وكالة قدس نت للأنباء -