نتنياهو يدعو أبو مازن لزيارة الكنيست والاعتراف بيهودية اسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، إنه يؤيد مبدأ حل الدولتين لشعبين، إلا أنه لا يرى أنه ممكناً في هذه المرحلة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن نتنياهو، قوله للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يزور الكنيست في الوقت الحالي" هناك مطالبة لإسرائيل بالاعتراف بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وبدولة وطنية للفلسطينيين، دون أن يعترف الجانب الفلسطيني بحق إسرائيل بالوجود وبحق الشعب اليهودي على أرض إسرائيل وعلاقته التاريخية التي تعود لأربعة لآاف عام".

ودعا نتنياهو من على منصة الكنيست، الرئيس الفلسطيني أبو مازن لزيارة الكنيست وإلقاء خطاب فيها، والاعتراف بالحقيقة التاريخية أن للشعب اليهودي "علاقة تعود إلى 4000 عام مع أرض إسرائيل"، مؤكداً على أنه لا يمكن التوصل إلى حل سلمي دون اعتراف متبادل وبدون إعلان الفلسطينيين عن نهاية مطالبهم القومية والسيادية من دولة إسرائيل، والإعلان عن نهاية النزاع.

واستعرض نتنياهو خلال خطابه في الكنيست العلاقات "التاريخية" مع فرنسا والمساعدات التي قدمتها فرنسا في العام 47 لإسرائيل خلال حرب النكبة قائلا "إن الطرف العربي سعى منذ البداية إلى منع قيام إسرائيل وطرد اليهود من هنا".

وأضاف نتنياهو إن إسرائيل تقدر الموقف الفرنسي الحازم ضد المحاولات الخطيرة لإيران لحيازة أسلحة نووية، لكونه ذلك خطر كما قلت ليس فقط على إسرائيل وإنما أيضا خطر على العالم كله.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -