تقرير: 22 شهيدًا من الضفة بينهم ثلاثة أسرى منذ بداية العام

أفاد مركز حقوقي فلسطيني أن الضفة الغربية شهدت ارتقاء اثنين وعشرين شهيداً فلسطينياً منذ بداية العام الجاري، على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الضفة.

وقال مركز "أحرار" الحقوقي في بيان له، اليوم، إن الشهداء الـ 22 الذين ارتقوا منذ مطلع العام هم من فئة الشباب، ومعظمهم ارتقوا نتيجة إطلاق الرصاص عليهم من قبل جنود الاحتلال في مواجهات اندلعت في مدن وقرى الضفة الغربية.

وبين أن شهر كانون ثاني/ يناير المنصرم شهد وفاة الأسير المحرر أشرف أبو ذريع من مدينة الخليل، بعد أربعة أشهر من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، والذي كان يعاني من ضمور في العضلات، ودخل في غيبوبة بعد الإفراج عنه استمرت حتى استشهد.

وأوضح المركز الحقوقي أن عام 2013 تخلل ارتقاء ثلاثة شهداء من الأسرى في سجون الاحتلال وهم الأسير ميسرة أبو حمدية، والأسير عرفات جرادات، والأسير حسن الترابي، مشيراً إلى أن ستة من الشهداء ارتقوا نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في رام الله، فيما استشهد اثنان آخران من طولكرم في مواجهات مع الاحتلال اندلعت تنديداً باستشهاد الأسيرين جرادات وحمدية.

وبين التقرير أن خمسة شبان استشهدوا منذ بداية العام في جنين، وفي الخليل استشهد ثلاثة آخرون، فيما استشهد شاب من مدينة بيت لحم ومسن من قلقيلية.

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -