صور.. الخسائر الفادحة جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

خلفت الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مناطق متفرقة الليلة الماضية، خسائر مادية فادحة بالمناطق التي تم استهدافها من قبل الطائرات الحربية المقاتلة، وقُدرت تلك الخسائر بما يزيد عن 50 ألف دولار أمريكي.
وقصفت الطائرات الحربية من فئة F16 الإسرائيلية الليلة الماضية ثلاثة مزارع لتربية الدواجن والمواشي وأرضًا خالية شرق وجنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فينما قصفت الطائرات بثلاثة صواريخ يفصل بين كل صاروخ وأخر دقائق موقعًا لسرايا القدس الجناح المسلحة لحركة الجهاد الاسلامي شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
وقال مالك مزرعتين مستهدفتين لتربية الدواجن والمواشي محمد إصليح لـ مراسل "وكالة قدس نت للأنباء": "تفاجئنا بسماع أصوات انفجارات ضخمة، ولم نعرف أين، وتلقيت بعدها اتصالاً من أقربائي بقيام الطائرات الإسرائيلية بقصف المزارع التي نمتلكها".
وأضاف إصليح "توجهت مسرعًا لمكان القصف فوجدت المزرعتين مدمرتين بالكامل، ونفوق نحو 3 ألاف صوص وخمسة عشر رأس غنم عشائر، وتدمير شوالات أعلاف الصيصان وتبن الأغنام والأواني التي تأكل بها..، وتقدر الخسائر الإجمالية بنحو 45 ألف دولار".
وبين إلى أن نحو 45 فردًا يعتاشون من وراء تلك المزارع، قائلاً : "أتمنى أن أعرف لماذا قصفت المزرعة، وما هي حجة إسرائيل هذه المرة لتقوم بقصفها، وهذا يدلل على التخبط الواضح لدى الجيش الإسرائيلي وقادته، الذين لا يستخدمون قوتهم الا بحق المدنيين".
ونوه إصليح إلى أن المزرعتين دمرتا بالكامل ونفوق من بداخلها من دواجن وأغنام، حتى الآن الأرض تشققت من قوة القصف الذي أتى على الأخضر واليابس بالمكان، مشيرًا إلى أن هذه الخسائر تُضاف لحوالي 30 ألف دولار خسائر نتيجة عن العدوان الماضي عام 2012.
وأشار إصليح إلى أن يعتمد على تلك المزارع هو وأشقائه الثلاثة مُنذ نحو 20 عامًا، وتعتبر مصدر رزقهم الوحيد والمُعيل لهم بظل الحصار وقلة فرص العمل، مناشدًا كافة الجهات المعنية بالتدخل لتعويضهم خسائرهم الفادحة ووضع حد للممارسات الإسرائيلية".

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" عاينت الاماكن المستهدفة والخسائر الفادحة التي تنم عن القوة التدميرية الكبيرة للغارات الاسرائيلية.

تصوير: عبد الرحيم الخطيب

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -