إطلاق مسابقات في العمل التطوعي بمخيم النصيرات

أعلن برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين UNV programme وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبالشراكة مع بلدية النصيرات وجمعية الكرمل الثقافية والمجلس الشبابي المحلي، عن عدة مسابقات تهدف إلى تحفيز الفئات الشابة ولجان الأحياء، وتعزيز العمل التطوعي.

ويفتح الإعلان باب الترشح لنيل وسام العمل التطوعي عن أفضل فكرة للعمل التطوعي لتنفيذها في عام 2014 بمخيم النصيرات، وكذلك أفضل لجنة حي لعام 2013، بالإضافة إلى أفضل عمل تطوعي لعام 2013 في أحياء النصيرات.

وبحسب سعيد غرة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تهدف المسابقة إلى إعادة إحياء وتعزيز مفهوم العمل التطوعي في غزة، وذلك بتكريم المبادرين أصحاب المبادرات المجتمعية التطوعية، الذين يشكلون نموذجا حيا ورائدا في العطاء لمجتمعاتهم ووطنهم.

وأوضح أن الشركاء واللجنة المشكلة من رواد العمل التطوعي سيعملون على اختيار أفضل فكرة عمل تطوعي لتنفيذها عام 2014، واختيار أفضل المبادرات التطوعية للوصول إلى أفضل لجنة حي قدّمت خدماتها خلال 2013، بالإضافة إلى اختيار أفضل المبادرات التطوعية للوصول إلى أفضل مبادرة تطوعية لعام 2013.

من جانبه دعا رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان كافة الشباب والمجموعات الشبابية والمعنيين للترشح لنيل وسام العمل التطوعي للمسابقات المُعلن عنها، ضمن المعايير المطروحة.

وأشار إلى أن الدعوة مفتوحة للجميع ومن كلا الجنسين وخاصة في المناطق المهمشة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيتم اختيار الفائز وتكريمه ضمن احتفالية اليوم العالمي للتطوع، وذلك خلال حفل سيُعقد في مخيم النصيرات في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وبدورها جمعية الكرمل ستقوم بالتنسيق مع كافة الشركاء خلال المرحلة القادمة للبدء الفورى في توحيد الجهود ووضع اللمسات الاخيرة في اختيار لجنة التحكيم ونشر الاعلان والاجتماعات مع كافة المعنيين وتوزيع الاعلانات على بوابات المخيم والاستعدادات للاحتفال النهائي .. حيث اشار ايمن المدير التنفيذي ان هذا الحدث سيكون من اهم الاحداث التي تمر على هذا المخيم خلال هذا العام لما يحمله من مدلولات اجتماعية وقيم انسانية ومشاركة واسعة لكافة شرائح المجتمع.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -