ليفني: لا تجميد لمفاوضات السلام مع الفلسطينيين

 أكدت رئيس الطاقم الاسرائيلي المفاوض تسيبي ليفني ان المفاوضات مع الفلسطينيين "لم تجمَّد وانما توقفت لعشرة ايام بسبب استقالة الفريق الفلسطيني" المفاوض.

وأشارت الاذاعة الاسرائيلية إلى أن ليفني انتقدت ما وصفته بتصريحات غير مسؤولة لم تشجع الفلسطينيين على استئناف المفاوضات . وقالت ان اعلان وزارة الاسكان عن التخطيط لبناء أكثر من 20 ألف شقة سكنية في المناطق "كان لا يحتمل وتجاوز الالتزامات التي قطعتها اسرائيل على نفسها".

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أكد في مقابلة سابقة مع التلفاز الإسرائيلي أن الوفد المفاوض الذي يترأسه قد قدم الاستقالة إلى الرئيس عباس، وقال" طلبنا من الرئيس أن يبحث عن بديل، هذا الموضوع قيد النقاش، ولكننا نريد السلام".
 
وشدد عريقات على أن قرار الاستقالة "لا يقوض التزام منظمة التحرير والرئيس عباس بمواصلة المفاوضات للفترة كاملة وهي تسعة أشهر"، إلا أنه أضاف "لكن أريد أن أتفاوض وليس أن يتم الإملاء علي، اعتقد أن المفاوضات الحقيقية تجري بين بنيامن نتنياهو و(وزير الإسكان اوري) ارئيل و(وزير الدفاع موشيه) يعالون و(وزير الخارجية افيغدور) ليبرمان"
 
وقد حذرت لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية أمس الثلاثاء من انهيار المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية "نتيجة استمرار السياسات والممارسات والاعتداءات الإسرائيلية"
 
ودعت اللجنة في أعقاب اجتماع لها بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اعمال القمة العربية الافريقية الثالثة في الكويت، اللجنة الرباعية إلى "التحرك لإلزام إسرائيل بالتوقف عن مجمل هذه السياسات المدمرة لمسار المفاوضات

 

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -