منطاد كتائب القسام يثير قلق اسرائيل

اثارت منطاد استخدمته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مؤخرا لتصوير عرضها العسكري الاخير في قطاع غزة قلل اسرائيل ، حيث شنت وسائل الاعلام العبرية حملة محمومة ضد ما وصفته "مناطيد حماس الاستخبارية" والتي ظهرت في سماء القطاع مؤخرا.

وذكر موقع "واللا" الاخباري العبري ان حركة حماس في غزة لجأت مؤخراً لاستخدام وسائل استخبارية جديدة ضد اسرائيل تمثّلت بإطلاق مناطيد في سماء قطاع غزة تحمل معها كاميرات مراقبة من اجل جمع معلومات استخبارية على طول خط الشاطئ .

واوضح ضابط في قيادة المنطقة الجنوبية ان حماس قررت جمع المعلومات الاستخبارية في عمق الدولة العبرية وليس فقط في المنطقة المحاذية للقطاع ، ومن اجل ذلك قامت بإطلاق بالونات مملوءة بغاز الهيليوم وتم تركيب كاميرات عليها .

وقال الضابط ان مناطيد المراقبة تثير قلق اسرائيل ، من قدرات حماس خاصة في مجال الصواريخ وحفر الانفاق.

واشار المصدر العسكري الاسرائيلي ان "الغاز دخل قطاع غزة من اجل استخدامه لاغراض مدنية ولكن الآن ستتم إعادة النظر في ذلك " .

ورفضت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس الرد على ما جاء في الصحف الاسرائيلية لكن مقربين من حماس اشاروا الى ان ما استخدم هو منطاد لاغراض التغطية التلفزيونية لا الاستخبارية تم استخدامه لتغطية عرض عسكري للحركة في غزة جرى مؤخرا.

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -