الافراج عن النائب الزعارير

أفرجت سلطات الاحتلال مساء الخميس عن النائب من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحركة حماس، باسم أحمد زعارير (51 عاما)، من مدينة الخليل.

وقالت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين " يأتي الإفراج عن النائب الزعارير بعد عام من الاعتقال الإداري التعسفي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق النواب المختطفين".

ودعت الحملة المؤسسات الحقوقية الدولية إلى ملاحقة الاحتلال قانونيا لاستمراره في جريمة اختطاف النواب ومسلسل انتهاكاته للحصانة البرلمانية على مدار سنوات طويلة منذ عام 2006 الأمر المخالف لأبسط مبادئ القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

وذكرت الحملة انه بالإفراج عن النائب الزعارير يتبقى 14 نائبًا مختطفا في سجون الاحتلال، غالبيتهم رهن الاعتقال الإداري، منهم 12 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وهم النواب: محمد جمال النتشة، ومحمد الطل، ونزار رمضان، وحاتم قفيشة، ومحمد ماهر بدر، محمد أبو طير، وأحمد عطون، ومحمد طوطح ؛ ومحمود الرمحي، وعبد الجابر فقهاء، وحسن يوسف ، وياسر منصور ، بالإضافة إلى النائب مروان البرغوثي عن كتلة فتح، وأحمد سعدات عن قائمة أبو علي مصطفى.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت النائب الزعارير في 23 تشرين ثان (نوفمبر) من العام الماضي، وحولته للاعتقال الإداري، وتوفيت والدته أثناء وجوده في السجن قبل شهرين دون أن يودعها.

 

المصدر: الخليل - وكالة قدس نت للأنباء -