الشكعة ينفي لـ"قدس نت"وساطته للمصالحة بين الرئيس عباس ودحلان

نفى غسان الشكعة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قيامه بأي وساطة للمصالحة بين الرئيس محمود عباس والنائب المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان.

وقال الشكعة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم السبت، :" ما نُشر عبر وسائل الإعلام عن وساطتي لحل الخلافات بين عباس ودحلان غير صحيحة، وأنفيها جملة وتفصيلا".

وأضاف الشكعة، :" أنا لا أقوم بأي دور وساطة بين الطرفين، وهذا الأمر متروك للجانبين فقط".

وكانت وسائل إعلامية، تحدثت أن " الشكعة يقوم بدور الوساطة للمصالحة بين الرئيس عباس ودحلان، لإعادة المياه لمجاريها، فيما أكدت تلك الوسائل أن" الشكعة سافر مؤخراً للإمارات لمقابلة دحلان والتباحث  في ملف مصالحته مع الرئيس عباس".

هذا وكانت "وكالة قدس نت للأنباء"، كشفت في السابق، عن ضغوطات يتعرض لها الرئيس محمود عباس من الجانب المصري لمصالحة دحلان.

وقال المصدر،:" جهات مصرية سيادية وعليا، طالبت من الرئيس عباس خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، ضرورة إنهاء كل الخلافات الجارية بينه وبين دحلان".

وأوضح المصدر، أن:" الرئيس عباس كان مُصراً على عدم مصالحة دحلان وتقديمه للمحاكمة، إلا أن الضغوطات المصرية التي مورست عليه مؤخراً قد تجعله يعدل عن رأيه ويفكر في المصالحة وإنهاء الخلافات التي تفاقمت بين الطرفين بناءً على اتهامات متبادلة".

وقررت اللجنة المركزية لحركة "فتح" في يونيو 2011 فصل دحلان من عضويتها وتحويله إلى النائب العام بتهمة "الفساد المالي وقضايا قتل"، وجاء قرار الفصل بعد تشكيل لجنة من أعضاء اللجنة المركزية للتحقيق مع دحلان فيما يخص قضايا جنائية ومالية منسوبة إليه إلى جانب إطلاقه سلسلة تصريحات تضمنت هجوما غير مسبوق ضد الرئيس عباس وأولاده وأعضاء في اللجنة المركزية .

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -