رئيس برلمان جمهورية نيكاراغوا يؤكد على دعم نضال الشعب الفلسطيني لاقامة دولته المستقلة

اكد برلمان  جمهورية نيكاراغوا رينيه نونيس على العلاقات التاريخية التي تربط نيكاراغوا وفلسطين وضرورة دعم نضال الشعب الفلسطيني لاقامة دولته المستقلة، مشدد على انه حق طبيعي وشرعي والمطلوب من العالم ان يدعم هذا الحق.

جاء ذلك في حفل اقامته سفارة فلسطين في نيكاراغوا بفندق انتركونتينتال، بمناسبة ذكرى اعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمشاركة ممثلين عن الدولة والسلك الدبلوماسي المعتمدين في نيكاراغوا، حيث حضر الحفل رئيس البرلمان رينيه نونيس وفالدراك نائب وزير الخارجية وعدد من موظفي الوزارة بالاضافة الى منسق لجنة التضامن فرانسيسكو روسالس وعدد من الوزراء والنواب وممثلين عن الشرطة والجيش والمنظمات الاهلية والجالية الفلسطينية في نيكاراغوا.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات، حيث تحدث فرانسيسكو روسالس واشار الى عدالة القضية الفلسطينية وضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم دولة فلسطين كاملة العضوية في الامم المتحدة، واكد على علاقات التضامن التي تربط فلسطين ونيكاراغوا.

كذلك تحدث سفير دولة فلسطين في نيكاراغوا محمد سعدات، واشار الى ضرورة تطبيق العدالة والدفاع عن القانون الدولي، خاصة ان "هناك دول مثل اسرائيل تتعامل وكانها فوق القانون الدولي، حيث تسرق ارض شعبنا وتقيم المستوطنات وتعتقل ابنائنا وتهدم البيوت وتشرد شعبنا، وتسعى لافشال المفاوضات وذلك للاستمرار في سياسة نهب الاراضي".

 وطالب المجتمع الدولي بإتخاذ عقوبات رادعة ضد اسرائيل لاجبارها على الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية، كذلك اشار السفير سعدات الى علاقات الصداقة والتضامن التي تربط نيكاراغوا وفلسطين وقدم الشكر للحكومة والشعب النيكاراغوي وللرئيس دانيال اورتيغا على الدعم الذي يقدمونه لقضيتنا الفلسطينية.

 

المصدر: نيكاراغوا - وكالة قدس نت للأنباء -