الظاظا: جهود لحل أزمتي الرواتب والكهرباء قريباً

أكد نائب رئيس الوزراء بحكومة غزة زياد الظاظا, أن حكومته تبذل جهوداً حثيثة لصرف رواتب موظفيها, خلال الأيام القادمة.

ورفض الظاظا خلال حديثه ضمن برنامج  "بلا قيود" الذي يبث عبر إذاعة صوت "الاقصى" المحلية مساء الأحد, تحديد يوم معيّن لصرف الرواتب, أو إذا كان راتب شهر كامل, أو سلفة.

وقال في هذا الصدد:"لا أستطيع الجزم براتب كامل, أو سلفة, أو تحديد موعد معيّن, لكن ما أستطيع قوله أنه سيتم صرف راتب أو سلفة خلال الأيام القادمة".

وأكد الظاظا أن الحكومة تمر بضائقة مالية وصفها بالشديدة, موضحاً أن حكومته تحاول جاهدةً لتجاوزها "وستنجح بذلك".

ونفى ما تداولته بعض المواقع, بشأن صرف الراتب يوم الاثنين, محذراً من تداول الشائعات.

وحول إجراءات حكومته للتخفيف عن المواطنين, أكد أن الحكومة تدعم الوقود بعشرين أغورة للتر الواحد في المخابز لمنع رفع سعره.

كما تُزوّد الحكومة وفقاً للظاظا وسائل النقل والحافلات بالسولار المصري للحفاظ على تسعيرة المواصلات ضمن خطتها لإدارة الأزمة.

وحول أية حلول لأزمة الكهرباء, ذكر أن حكومته تعمل على حل جذري لهذه الأزمة, مجدداً موقف حكومته بعدم الحديث أو الإعلان عن شئ, إلا بعد تطبيقه واقعاً.

وأشار الظاظا إلى اتصالات مستمرة مع دول عربية وإقليمية لتوفير الطاقة المطلوبة سواء الوقود والكهرباء, معرباً عن أمله أن تثمر هذه الجهود عن نتائج خلال الأيام القادمة.

وفي رده على سؤال بتسمية هذه الدول, قال الظاظا, أن التواصل جاء مع الخارجية التركية والقطرية والإيرانية والنرويجية والسفارة السويسرية والهندية والأمن المصري, ومع بعض الجهات الحقوقية والدولية.

وقال:" تلقينا وعود من هذه الدول", مشيراً إلى أن حكومته لن تتحدث بشكل رسمي إلا حين تطبيق هذه الوعود على الأرض, مضيفاً:" نبحث عن النتائج العملية على الأرض, وليس تصريح هنا وهناك".

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -