نعيم:نستبعد رفض الأونروا شراء وقود الكهرباء من إسرائيل

قال باسم نعيم مستشار رئيس الوزراء في حكومة غزة، إن حكومته ما زالت تجري نقاشات مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" لتكون وسيط لشراء الوقود من إسرائيل, بناءً على مقترح أبدت كلاً من تركيا وقطر استعدادهما على التجاوب معه.

وأكد نعيم في بيان وزعته الحكومة في غزة على وسائل الإعلام أن "حكومته تنتظر الرد النهائي من الأونروا مستبعدا أن تعترض عليه كونها معنية أيضا بإنهاء الأزمة".

وأوضح نعيم أن حكومته بحثت مؤخراً عن آفاق للحل مع جهات أخرى حيث أعلنت تركيا استعدادها لشراء الوقود لغزة من داخل الخط الأخضر، كما أعلنت قطر استعدادها استكمال هذا المشروع ودفع أي فروقات مالية الخط الاخضر".

واستبعد مستشار هنية للعلاقات الخارجية أن تعترض إسرائيل على المقترح لأنه " سيتعامل مع طرف دولي وهو الأونروا وسيأخذ الثمن كاملا عبر دول تربطه به علاقات وهي تركيا وقطر".

وهاجم نعيم في تصريحه السلطة الوطنية مدعياً أنها تريد أن تعامل حكومته المقالة على أنها مستهلك وترفع السعر بطريقة غير معقولة، الأمر الذي يزيد من سعر التكلفة. حسب قوله.

وقال " كان هناك محاولة لحل المشكلة مع رام الله لشراء الوقود من داخل الخط الأخضر وتسديد ثمنه من خلال السلطة، ولكن لم تر هذه الخطوات النور بسبب تمسك رام الله بأسعار غير معقول للوقود". وفق تصريحاته.

وكان زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء أعلن عن حل وشيك لأزمة الكهرباء في قطاع غزة مشيراً إلى أن اتصالات الرئيس محمود عباس تكللت بالنجاح لإنهاء معاناة المواطنين في قطاع غزة.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -