الأسرى المرضى داخل السجون الإسرائيلية يهددون بالإضراب عن الطعام

هدد عدد من الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بخوض إضراب مفتوح عن الطعام رغم خطورة وضعهم الصحي.

وقال فؤاد الخفش، الباحث والمختص في شؤون الأسرى، في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن:" أوضاع الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال وصلت لمرحلة خطيرة جداً، بفعل مماطلة مصلحة السجون في تقديم العلاج اللازم لهم".

وأضاف الخفش،:" مصلحة السجون تواصل سياسة الانتهاك لحقوق الأسرى المرضى، وتماطل في الإفراج عن بعض الأسرى الذي وصلت حياتهم نتيجة المرض والاستهتار الطبي بحقهم لمرحلة خطيرة جداً".

وأوضح الباحث والمختص في شؤون الأسرى، أن:" حياة بعض الأسرى مهددة، والعلاج الإسرائيلي أصبح لا يجدي نفعاً معه، والمطلوب الإفراج عنهم بشكل فوري لوضعهم داخل مستشفيات تراقب وضعهم الصحي على أعلى مستوى قبل استشهاد أحداً منهم.

وطالب الخفش، بتحرك شعبي ورسمي، لنصرة الأسرى المرضى داخل السجون، والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم أو تقديم العلاج الصحي اللازم له بصورة عاجلة قبل فوات الأوان.

وأفادت حنان الخطيب محامية وزارة الأسرى، أن الأسرى المرضى الدائمين في مستشفى الرملة الإسرائيلي هددوا بالشروع في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من الشهر القادم احتجاجا على أوضاعهم الصحية المتدهورة والإهمال بحقهم".

وقال الأسير المريض رياض العمور، إن:"  الأسرى المرضى في مستشفى الرملة (20) أسيرا يعيشون حالة من الإحباط واليأس وخيبة الأمل في ظل تفاقم أوضاعهم الصحية وخطورة الحالات الموجودة في المستشفى من معاقين ومشلولين ومصابين بجروح ومصابين بأمراض خطيرة".

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -