عزل وغرامات خلال محاكمات داخلية لأسرى في"عسقلان"

 قال نادي الأسير إن محاكم داخلية تعسفية عقدتها إدارة سجن "عسقلان"، اليوم الثلاثاء، لعدد من الأسرى عقب الهجمة التي شنتها الإدارة عليهم.

والمحاكم جاءت بحق كل من الأسرى: تامر الريماوي وسليم الريماوي وعماد الروم وظافر الريماوي وشادي البرغوثي.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن ثلاثة من هؤلاء الأسرى، تم إصدار عقوبات تعسفية بحقهم خلال الجلسات وهم:  تامر الريماوي وسليم الريماوي عماد الروم، وتم تأجيل جلسات الأسرى الآخرين.

وبين النادي أن الأسير تامر الريماوي أحد الأسرى المرضى الذين تعرضوا للضرب المبرح على أيدي السجانين وقوات القمع ، قد أخضع لمحاكمة داخلية تعسفية عبر لجنة شكلت من ممثلي إدارة السجن، وفيها  تقرر عزل الأسير 21 يوما، وتغريمه 450 شيقلا، وغرامة مالية 200 شيقل بدل ضرر، إضافة إلى العقوبات الجماعية منها حرمانهم من الكنتينة  والزيارات.

أما الأسير عماد الروم فقد تقرر عزله لمدة 21 يوما وتغريمه 650 شيقلا، وخلال زيارة قام بها محامي النادي أكد الروم أن الزنزانة التي احتجز فيها ضيقة لا يوجد فيها شباك وخالية من المقومات الحياتية، ويسمح له بالاستحمام يوما واحدا في الأسبوع  داخل غرفة خارج الزنزانة.

وذكر الأسير سمير أبو نعمة أنه تم نقل ثلاثة أسرى من عسقلان، وهم: عدلي مراغة إلى سجن ايشل، ووليد الحاج إلى سجن ريمون، ومحمود غلمة إلى سجن نفحة.

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -