ناجي: التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد ارتفاعا الفترة المقبلة

قال وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد ناجي، اليوم الثلاثاء، إن حجم التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد في الفترة القادمة ارتفاعا ملحوظاً، نتيجة التفاهمات والاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأشاد ناجي لدى لقائه بجانب وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني حاتم الحلواني والوفد المرافق له، بالفعاليات الاقتصادية في محافظة نابلس، بالنتائج التي حققها اجتماع اللجنة الاقتصادية الفلسطينية- الاردنية المشتركة خاصة في مجال تنشيط الحركة الاستثمارية والترويج للمنتجات الوطنية.

وبين أنه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك من الجهات المختصة من كلا الجانبين لدراسة المقترح الفلسطيني بشأن إنشاء مركز لوجستي ومنطقة تجارة حرة وتقديم التوصيات حول آلية تنفيذه، والترتيب لعقد ورشة عمل لتوعية القطاع الخاص من الجانبين حول ذلك.

وكان وزير الاقتصاد الوطني ونظيره الاردني وقعا امس في مدنية رام الله محضر اجتماعات اللجنة الاقتصادية الفلسطينية – الاردنية المشتركة التي انعقدت في مدينة رام الله برئاسة الوزيرين وممثلين عن القطاعين العام والخاص الفلسطيني والأردني.

من جانبه، أكد الوزير الحلواني عمق العلاقة التي تجمع البلدين، لافتا إلى أن زيارة اليوم ترجمة عملية لهذه العلاقة، والسعي الدائم والدؤوب لتعزيز أوجه العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وقال: "هناك مجال كبير لتعزيز هذه العلاقة وعكسها من خلال المجالات الاقتصادية والتجارية، الامر الذي يتطلب رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، ونحن عازمون لحل كافة الاشكاليات التي تعترض تقوية هذه العلاقة من خلال التواصل بين الوزاريتين واللجان المشتركة سنتمكن من حلها ومضاعفة حجم التبادل التجاري".

 

المصدر: نابلس - وكالة قدس نت للأنباء -