خارجية غزة ترحب بإعلان 2014 عاماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني

رحبت وزارة الشؤون الخارجية بحكومة غزة بالقرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والذي يقضى بإعلان عام 2014 المقبل عاماً دولياً للتضامن مع الشعب الفلسطيني وبذل كافة الجهود لتحصيل حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتنازل بما في ذلك حقه في تقرير مصيره.

وتقدمت الخارجية في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، بجزيل الشكر إلى أحرار العالم وإلى الدول الحرة ال 110 التي صوَّت على القرار لصالح الفلسطينيين.

واعتبرت الخارجية أنَّ تصويت غالبية الدول الأعضاء في الجمعية العمومية يؤكد على عدالة القضية الفلسطينية وأحقية الشعب الفلسطيني في العيش بدولته في أمن وسلام, كما يؤكد على ضرورة بذل الجهود الكافية لتحصيل حقوقه باستخدام كافة الوسائل والأدوات المطروحة لديه, والتي كانت دولة الاحتلال قد انتزعتها عنوةً عنه.

وأكدت الخارجية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي جميع الاجراءات التي تُرغِم الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام واحترام القوانين الدولية, ووقف سياساتها وممارساتها غير القانونية بحق الشعب الفلسطيني التي كفلتها له كافة المواثيق والشرائع الدولية.

وطالبت الخارجية كافة المنظمات الدولية والإقليمية وخاصة الأمم المتحدة بالالتفات لقضية حصار قطاع غزة والتضييق الذي يُمارسه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع, وتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية الكاملة تجاه الأوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع.

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -