متطرفون يهود يقتحمون الأقصى

اقتحم عدد من اليهود المتطرفون باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس.

وأفادت مصادر إعلامية، أن نحو 50 متطرفاً وعلى دفعتين اقتحموا الباحات القدسية، في وقت تتوقع بعض المصادر داخل الحرم القدسي استمرار الاقتحامات خلال الساعات المقبلة مع احتفال اليهود بأول أيام عيد الأنوار.

وقال شهود عيان: "إن الشرطة الإسرائيلية تحول دون دخول طلاب "مصاطب العلم"، والمصلين الشباب إلى الأقصى".

هذا ومنعت شرطة الاحتلال منذ الصباح العشرات من طلاب العلم من دخول الأقصى، وأوقفتهم عند بابي حطة والأسباط ، حيث يرابطون هناك وعند البوابات وقبالة ساحات المسجد الخارجية.

وشددت الشرطة من إجراءاتها على جميع الوافدين للأقصى، واحتجزت غالبية البطاقات الشخصية، في وقت تواجد فيه عشرات الطلاب والطالبات من كبار السن، والذين تمكنوا من دخول المسجد، وتوزعوا على أنحاء متفرقة منه.

وكانت منظمات متعددة في الاحتلال الإسرائيلي من بينها منظمات الهيكل المزعوم دعت إلى اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك خلال "عيد الحانوكا – المشاعل أو الأنوار"، والذي يبدأ اليوم الخميس، ويستمر لمدة أسبوع كامل.

ووزعت تلك المنظمات اعلانات تدعو إلى الاقتحام بشكل خاص يوم الخميس أول أيام العيد، والذي يستمر حتى الخامس من ديسمبر المقبل.

وأوصت رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي "ميري ريغيف" خلال جلسة خاصة عقدت في الكنيست الاثنين، قوات الاحتلال بتسهيل اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى خلال عيد "الحانوكا" العبري، والذي يبدأ غدًا الخميس ولمدة أسبوع كامل.

 

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -