اخطارات بنابلس وتجريف في سلفيت

اخطرت سلطات الاحتلال صباح اليوم الخميس سكان بلدة عقربا جنوب نابلس بمصادر اراضيهم الممتدة من حاجز زعترة حتى مدخل البلدة الغربي.

وقال حمزة ديرية منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في عقربا، "إن المواطنين تفاجأوا بالاخطارات موجودة في السهل الغربي من البلدة صباح اليوم وموضوع عليها حجارة ولم تسلم باليد للمواطنين، وتتحدث عن وضع اليد على مساحة 1500 دونم تقريبا، وكتب في الاخطارات مصادرة 5 دونمات، ولكن المنطقة من حاجز زعترة الى مدخل عقربا الغربي يصبح في يد الاحتلال".

وأكد ديرية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان الموقع يمتد من منطقة السهل بين عقربا وأوصارين وجبل الشاعر، ومساحة هذه الاراضي 1500 دونما، تصبح بيد الاحتلال".

الى ذلك أكد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس" إن هناك اعمال تجريف واسعة النطاق تقوم بها سلطات الاحتلال في كافة المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين في محافظة سلفيت وعددها 23 مستوطنة، واوسع عمليات التجريف في محيط مستوطنة" ارائيل" ومستوطنة" بروخي" " عالي زهاف" وفيها اعمال توسعة لم يسبق لها مثيل".

وأشار دغلس لمراسلنا الى ان" 13 قرية فلسطينية في محافظة سلفيت بعد عمليات التجريف هذه مهددة بالمحاصرة بشكل كامل، وان سلطات الاحتلال تريد ان تصادر ما تبقى من الاراضي الزراعية للمواطنين هناك".

المصدر: سلفيت – وكالة قدس نت للأنباء -