حملة"لا للواسطة والمحسوبية في التعيينات والخدمات"تجمع 25 ألف توقيع

قال الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (امان) إن حملة "لا للواسطة والمحسوبية في التعيينات والخدمات" التي اطلقها الإتلاف بالشراكة مع 17 مؤسسة شريكة، نجحت في جمع 25 الف توقيع حتى ظهر اليوم الخميس.

واشار الإتلاف في بيان له اليوم الى ان سيواصل بالتعاون مع المؤسسات الشريكة تنفيذ هذه الحملة الوطنية المتكاملة ضد ظاهرة الواسطة والمحسوبية في المجتمع الفلسطيني.

وتشتمل الحملة على توقيع عرائض لمن يقفون ضد ظاهرة الواسطة والمحسوبية واستخدام كافة ادوات ووسائل الاعلام المختلفة بما فيها الاعلام الجديد ولوحات الشوارع واعلانات الصحف.

وتهدف الحملة بحسب الإتلاف الى رفع الوعي العام بظاهرة الواسطة والمحسوبية وآثارها السلبية على التوزيع العادل للفرص وعلى مستوى التكافل والتضامن المجتمعي، كما تنشد الحملة ان يكون للمواطنين صوت مسموع بشكل جماعي وبشكل فردي ضد طلب أو استخدام الواسطة والمحسوبية في تصريف أمورهم اليومية، بالإضافة الى الانخراط في الابلاغ عن أية واسطة يشهدونها. 

هذا ولا تزال 17 مؤسسة شريكة لأمان في الضفة الغربية وقطاع غزة تنفذ حملة جمع التواقيع على عرائض من قبل المواطنين للمطالبة بالإسراع في اتخاذ ما يلزم من اجراءات وتدابير للحد من ظاهرة الواسطة وترميم المنظومة القانونية الفلسطينية لتكون أكثر فاعلية وردع في معاقبة ومحاسبة مقترفيها. وفي قطاع غزة للمطالبة بإعداد سياسات وتدابير واضحة ومعلنة وفعالة في مواجهة ظاهرة الواسطة.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -