محكمة العدل العليا توقف اضراب المعلمين مؤقتا‎

اصدرت محكمة العدل العليا قرارا بوقف الاضراب الذي يخوضه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين لحين البت في الدعوى المستعجلة المقدمة من قبل النائب العام بصفته ممثلا عن الحكومة.

وقال الناطق باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي رائد عساف لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله ان المحكمة العليا اخذت قرارا بوقف الاضراب مؤقتا لحين عقد جلسة اخرى غدا الاثنين حتى يتسنى لاتحاد المعلمين تقديم البيانات من قبلهم .

وكانت الحكومة الفلسطينية قدمت الدعوى المستعجلة لمحكمة العدل العليا ضد اضراب المعلمين  بالضفة الغربية اليوم .

هذا ومن المقرر ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم بالامين العام لاتحاد المعلمين الذي اوضح في حديث لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأنه عقب اللقاء مع الرئيس عباس سيعقد اجتماع للامانة العامة للاتحاد وعليه سيتخذ القرار النهائي بخصوص الخطوات الاحتجاجية.

وفي وقت لاحق من اصدار المحكمة لقرارها، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أن يوم غد الاثنين، يعتبر دواما رسميا في كافة مدارس الضفة الغربية، بناء على قرار محكمة العدل العليا القاضي بوقف إضراب اتحاد المعلمين.

وأهابت الوزارة في بيان لها، مساء اليوم، بكافة العاملين في مديريات التربية والتعليم والمدارس والطلبة بالتوجه إلى أماكن عملهم صباح يوم غد الاثنين، والالتزام بالدوام الرسمي حفاظا على سير العملية التعليمية وصونا للعاملين من أي إجراءات إدارية قد تتخذ بحقهم بموجب القانون.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -