نصر الله: موقف ايران العقائدي من اسرائيل والمقاومة لن يتغير

اكد الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله ان موقف ايران العقائدي من اسرائيل والمقاومة لن يتغير كما ان ايران لن تتنازل عن موقفها في الملف الفلسطيني.

وحول القضية الفلسطينية اكد نصر الله في حديث تلفزيوني ان لا افق للتسوية بالملف الفلسطيني الاسرائيلي، فمسار التفاوض لم يوصل الى الحد الادنى من الحقوق الفلسطينية.

ووصف ايران بالدولة الاقليمية الكبرى وقال انها الاشد تأثيرا بالمنطقة اليوم "وهي تتشاور معنا وهناك امور قد تتبنى رأينا بالكامل وهذا الامر ليس فقط بالوضع اللبناني".

وحول الاتفاق النووي الاخير بين ايران والغرب قال نصر الله ان ايران اخذت ما تريد بالاتفاق حول الملف النووي،و"الطرف الاخر يعتبر انه حصل على ضمانات ان ايران لن تحصل على سلاح نووي وليفرح بذلك، وهذا الاتفاق النووي لن ينعكس سلبا على سوريا ولا على لبنان".

واعتبر نصر الله ان "هناك تحول عند الاميركي لكن الايراني لا زال حيثما كان، من المبكر الكلام عن تطبيع بين البلدين وهناك الكثير من الملفات العالقة ولا اعتقد ان الامور ذاهبة للتطبيع قريبا".

ووصف خطاب ايران بانه "كان دائما ان مشكلتنا مع الاميركيين تختلف عن مشكلتنا مع الاسرائيليين، لذلك الموقف الايراني من اسرائيل حاسم ولم يتغير، في الموضوع الاميركي كان الايرانيون يقولون انه عندما يعترف الاميركيون بحقوقنا ويصبحون جاهزين لاعطاء شعوب المنطقة حقوقهم فجاهزون للحوار مع الاميركيين".

واضاف: "الاميركيون كانوا يريدون فتح ملفات اخرى عند البحث بالملف النووي مع ايران ولكن الايراني اراد مناقشة الملف النووي، وليس مصلحة الايراني طرح كل الملفات على الطاولة، والايرانيون اصروا على ان يكون التفاهم على الملف النووي".

واكد ان "الولايات المتحدة لا تريد ان تذهب الى حرب وهي تعبت من الحروب، فُتح باب للتفاهم بالنووي وحصل تفاهم مؤقت".

المصدر: بيروت - وكالة قدس نت للأنباء -