خالد لـ"قدس نت":أمريكا لم تفي بوعودها وزيارة كيري لن تأتي بجديد

انتقد تيسر خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سياسة الإدارة الأمريكية في التعامل مع ملف المفاوضات وتجاوزات الجانب الإسرائيلي على الأرض.

وقال خالد، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" الإدارة الأمريكية لم تفي بالتعهدات التي قطعتها على نفسها، بإنجاح المفاوضات وإجبار الجانب الإسرائيلي على وقف كل العمليات التي تعطل المفاوضات وتوصلها لطريق مسدود".

وأوضح خالد، أن:" العمليات الاستيطانية مستمرة حتى اللحظة وكان آخرها ما كشف عن مصادقة وزير الجيش الإسرائيلي، على إقامة 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطيني،إضافة لتواصل مسلسل الاعتداء على الفلسطينيين وحقوقهم الوطنية وتنديس المقدسات الإسلامية".

ورأى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن:" الجانب الإسرائيلي، حتى اللحظة لم يقدم أي شي إيجابي يساعد في إنجاح المفاوضات التي تجري مع الجانب الفلسطيني".

وأوضح خالد، أن:" إسرائيل لا تهدف إلي إنجاح المفاوضات بقدر حرصها على تنفيذ مخططاتها العدوانية والانتقامية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم الوطنية"، قائلاً:" لا يجب علينا أن نعلق آمال كبيرة طالما لا يوجد ضغط دولي كبير لإلزام إسرائيل وإجبارها على إنجاح العملية السلمية".

وتأتي زيارة كيري للمنطقة، في أعقاب تقارير بوسائل الإعلام الإسرائيلية تتحدث عن أزمة في مفاوضات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ولم تنشر تفاصيل عن جلسات التفاوض السابقة التي عقدت في أوقات لم يعلن عنها, وفي أماكن سرية وفقا للتعهدات بعدم تسريب أي معلومات, لكن مسؤولين فلسطينيين عبروا عن شعورهم بالإحباط لعدم تحقيق أي تقدم بالمفاوضات التي تجري بوساطة أميركية لحل قضايا جوهرية مثل الحدود والترتيبات الأمنية والمستوطنات واللاجئين.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -