المبادرة المحلية تنال "الوسام الاممي للعمل التطوعي 2013 "

منح برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين UNV programme الوسام الاممي (وسام العمل التطوعي كأفضل مبادرة شبابية تطوعية لعام 2013 في قطاع غزة) لفريق متطوعي المبادرة المحلية نشطاء من اجل الإنسانية والمقاومة الشعبية ، في يوم التطوع العالمي 5 ديسمبر .

واهدى فريق متطوعي المبادرة المحلية نشطاء من اجل الإنسانية والمقاومة الشعبية الفوز بالوسام الاممي وسام العمل التطوعي 2013 للشعب الفلسطيني قائلا "مبروك للشباب المتطوعين ، مبروك لكل المؤمنين بالعمل التطوعي نموذج وشكل من أشكال النضال والمقاومة الفلسطينية ."

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي /برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP وبالشراكة مع بلدية النصيرات وجمعية الكرمل الثقافية والمجلس الشبابي المحلي نظم حفل في قاعة بلدية النصيرات بمناسبة يوم التطوع العالمي .

و أعلن في الحفل سعيد أبو غزة من برنامج الأمم المتحدة UNDP نتائج مسابقة وسام العمل التطوعي لعام 2013، فوز فريق متطوعي المبادرة المحلية نشطاء من اجل الإنسانية والمقاومة الشعبية من بيت حانون شمال غزة أفضل مبادرة شبابية تطوعية لعام 2013 في قطاع غزة وبذلك يستحق فريق المبادرة المحلية وسام العمل التطوعي لعام 2013 .

بدوره منسق عام المبادرة المحلية نشطاء من اجل الإنسانية والمقاومة الشعبية الناشط صابر الزعانين قال، في تصريح صحفي له عقب إعلان النتائج " فوز فريق متطوعي المبادرة المحلية هو فوز لكل الشعب الفلسطيني" موضحاً " ان فريق متطوعي المبادرة المحلية ولد من رحم معاناة شعبنا الفلسطيني في سبتمبر _أيلول /2007 ليناضل ويكافح من اجل الشعب الفلسطيني" .

وأكد الزعانين على الدور الطليعي والريادي للشباب المتطوعين في المجتمع الفلسطيني، وعن تجربة فريق متطوعي المبادرة المحلية تحدث الزعانين حول عمل المتطوعين مع كل فئات المجتمع الفلسطيني وتميز المتطوعين بالعمل الإنساني والمجتمعي الى جانب أنشطة وفعل المقاومة الشعبية الفلسطينية .

في ختام حديثه تقدم الزعانين بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح مسابقة وسام العمل التطوعي ، والشكر والتقدير لكل المؤسسات القائمة على تنظيم الاحتفال ، متوجهاً الزعانين للشباب الفلسطيني ولكل الأحرار حول العالم المؤمنين بفكرة وثقافة العمل التطوعي بالتحية والسلام في يوم التطوع العالمي 5 ديسمبر .

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -