شركة دار الشفاء لصناعة الادوية تجتاز التفتيش الالماني لتجديد شهادة مواصفات التصنيع الجيد الاوروبية (EU GMP)

للمرة الثالثة على التوالي و خلال خمسة اعوام، شركة دار الشفاء تمكنت و بجدارة من اجتياز تفتيش الخبراء الالمان للحصول على شهادة التصنيع الجيد الاوروبية EU GMP و التي مكنت الشركة من دخول الاسواق الاوروبية و تصدير الملايين من حبوب الادوية الى هذه الاسواق منذ خمسة اعوام.

و معروف ان هذه الشهادة تجدد كل ثلاثة سنوات بعد اجراء تفتيشات مفصلة للمنشأة و الالات و طرق التصنيع و برامج الانتاج و التحكم و غيره حتى تتأكد جهات المراقبة الاوروبية من ان الشركة تعتمد اعلى المواصفات العالمية في عملها وان منتجاتها لا يكون فيها أي خطأ مما يؤدي الى منع أي خطا قبل حدوثه.

و قد اثبتت شركة دار الشفاء جدارتها بتأكيد تفوقها و ارتقاء مستواها للعالمية، الامر الذي يعني ثقة متزايدة لوزارات الصحة الاوروبية بان ادوية دار الشفاء تستحق التواجد في اوروبا و استخدامها من قبل الاوروبيين. و المعلوم ان الاسواق الاوروبية تصنف كاسواق منظمة و محكمة المواصفات و ليس من السهل على أي شركة الدخول لهذه الاسواق.

و قد قام ثلاثة من الخبراء الالمان ممثلين لوزارة الصحة الالمانية يوم الثلاثاء 3/12/2013 و على مدار ثلاثة ايام باجراء التفتيش و التدقيق على شركة دار الشفاء حيث كان التفتيش شاملا و صعبا جدا بحيث لم يتركوا أي خطوة او عملية او ملف الا و تحققوا من مطابقته للمواصفات الاوروبية.

و مع نهاية التفتيش اختتم الخبراء العملية باجتماع مع ادارة الشركة ممثلة برئيسها التنفيذي باسم خوري و رؤساء الدوائر و بعض العاملين ليعلنوا تميز دار الشفاء و يعبروا عن ابتهاجهم بما رؤوه من دار الشفاء برغم خصوصية تواجدها في فلسطين التي لم يعرفوا عنها هذا التميز، بحكم قلة معرفتهم بالجدارة و الاصرار الفلسطيني. ثم اعلنوا عن اجتياز الشركة و بنجاح لهذا التفتيش و تجديد شهادة المواصفات الاوروبية لثلاثة اعوام قادمة مما يساعد الشركة من تحقيق اهدافها الاستراتيجية بالانتشار المتسارع في الاسواق الاوروبية.

و تجدر الاشارة هنا ان دار الشفاء اول شركة فلسطينية تؤسس شركة لتصنيع الادوية باسم Pharmacare Premium في مالطا، العضو في الاتحاد الاوروبي، و ذلك للمساهمة في تحقيق استراتيجيات الشركة الواعدة و الهادفة الى الوصول للعالمية و الاستفادة من الفرص المتاحة المتاحة عالميا و خصوصا الحاجة الماسة لادوية السرطان.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -