إصابة مواطن في حريق بمنزل ببلدة عناتا

أصيب مواطن بحروق في أطرافه العلوية، اليوم السبت، أثناء محاولته إخماد النيران التي اندلعت داخل غرفة نوم أطفاله، في بلدة عناتا شمال شرق القدس.

وقال تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، إن الطواقم أخلت ربة البيت من داخل المنزل بعد محاصرتها بالنيران في غرفة نوم الأطفال، وتأمينها في منطقة آمنة بعيدة عن الخطر، مضيفا أن صاحب المنزل أصيب بحروق في الأطراف العلوية أثناء محاولته إخماد النيران.

وأوضح التقرير أن سبب اندلاع النيران هو عبث الأطفال بمسببات الحرائق داخل الغرفة، ما أدى لاندلاع النيران في الأثاث ومحتويات الغرفة.

وأهاب مدير الدفاع المدني في محافظة القدس الرائد محمد الحجار، بالمواطنين الانتباه إلى الأطفال، وإرشادهم وتوعيتهم بمخاطر الحوادث، وتجنب تركهم يلهون بمسببات الحرائق أو إشعال النيران بشكل عشوائي في المنزل ومحتوياته والتركيز على رفع هذه المواد عن متناول أيديهم.

وفي سياق آخر، لقي شاب مصرعه وأصيب 43 مواطنا، في 238 حادث منها 168 حادث حريق و70 حادث إنقاذ، منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن.

وقال تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي، إن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وأعشاب جافة امتدت وطالت حقول زراعية وأشجار مثمرة وحقول زيتون، نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي.

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين، وحالة الوفاة كانت نتيجة حادث سير مروع شمال مدينة رام الله.

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -