رئيس حكومة هولندا يلغي مشاركته بافتتاح نصب أجهزة أمنية بكرم أبو سالم

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأحد أن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته، ألغى مشاركته في احتفال تدشين نصب أجهزة للفحص الأمني في معبر "كرم أبو سالم" بعد رفض حكومة إسرائيل استعمال الأجهزة لفحص البضائع من غزة إلى الضفة.

وسيصل رئيس الحكومة الهولندية اليوم، إلى تل أبيب وسيلتقي مساء اليوم مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسيطالبه بإعادة النظر بقراره المتعلق بتصدير البضائع من غزة.

وكانت حكومة هولندا قد تبرعت بالأجهزة الأمنية الحديثة التي نصبت على الحدود مع الضفة والأردن من أجل الإسراع في نقل البضائع لمنع تلفها بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الحدود.

وكان محمد العبادلة، عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الوقود والغاز بغزة، أكد أن:" تركيب الجهاز الأمني على المعبر سيسهل بشكل كبير جداً حركة تنقل البضائع من وإلى قطاع غزة.

وقال العبادلة، في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، " حركة تنقل البضائع على معبر كرم أبو سالم تسير بصورة بطيئة جداً، إضافة لتدخلات الجانب الإسرائيلي التي تعيقها بشكل ملحوظ".

وأضاف العبادلة، تركيب جهاز الفحص الأمني على معبر كرم أبو سالم والذي يمول مشروعه هولندا، وبإشراف رسمي من رئيس وزرائها، سيساعد سكان القطاع بشكل كبير في تحسن دخول وخروج البضائع لهم عبر المعبر، ويسمح بتفتيش سيارات النقل بصورة سريعة، وتقلل من التكلفة للوقت والجهد وعدم تعرض البضائع للإتلاف".

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -