عبد ربه: كيري يريد ارضاء اسرائيل على حساب الفلسطينين وحقوقهم الوطنية

اتهم امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه وزير الخارجية الاميركي جون كيري، بانه يريد إرضاء اسرائيل من خلال تلبية مطالبها التوسعية في الاغوار بحجة الامن.

وقال عبد ربه في حديث للإذاعة الفلسطينية  صباح اليوم الاثنين، إن كيري يريد اسكات الإسرائيليين بعد اقرار الصفقة مع ايران بخصوص برنامجها النووي بعمل صفقة كاملة على حساب الفلسطينيين.

واضاف عبد ربه ان وضع الاغوار تحت السيطرة الاسرائيلية بحجة الامن هي افكار واهية ومجرد ذرائع لاقتطاع اجزاء واسعة من الضفة.

واوضح عبد ربه ان هذه المقترحات لإرضاء اسرائيل ستقود جهود الولايات المتحدة الاميركية وجون كيري الى طريق مسدود وفشل كامل لأنه يريد ان يتعامل مع قضايا الشعب الفلسطيني باستخفاف كامل.

ورفض عبد ربه مقترح وزير الخارجية الاميركي جون كير ارجاء الافراج عن الدفعة الثالثة من الاسرى لشهر، وقال : إن الاتفاق مع الولايات المتحدة الاميركية بخصوص الاسرى مرتبط بعدم التوجه الى المؤسسات الدولية.

وكانت صحيفة  "معاريف" الاسرائيلية ذكرت اليوم الاثنين، خبرا يفيد بأن وزير الخارجية الامريكي جون كيري قرر ارجاء الافراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين لشهر, للضغط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتليين مواقفه من عملية التفاوض مع اسرائيل، وكان من المقرر ان يفرج عن هؤلاء الاسرى نهاية الشهر الحالي.

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -